الشركة المصنعة لمنظومة أس400 تكشف قيمة الصفقة مع تركيا
الشركة المصنعة لمنظومة أس400 تكشف قيمة الصفقة مع تركيا

الشركة المصنعة لمنظومة أس400 تكشف قيمة الصفقة مع تركيا صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم الشركة المصنعة لمنظومة أس400 تكشف قيمة الصفقة مع تركيا، الشركة المصنعة لمنظومة أس400 تكشف قيمة الصفقة مع تركيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الشركة المصنعة لمنظومة أس400 تكشف قيمة الصفقة مع تركيا.

صحيفة اليوم كشف الرئيس التنفيذي لشركة "روس تيك" التابعة للحكومة الروسية سيرجي تشيميزوف أن قيمة صفقة أنظمة صواريخ أس- 400 التي اشترتها أنقرة من موسكو تجاوزت الملياري دولار.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن فلاديمير كوزين مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري والفني قوله إن العقد الموقع على وشك التنفيذ.

بدوره قال وكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون التصنيع العسكري إن تسليم المنظومة سيتم في غضون عامين من توقيع العقد.

وتعرف منظومة S-400 بأنها أحدث نظام صواريخ بعيدة المدى مضادة للطائرات والبوارج البحرية والصواريخ البالستية ودخلت الخدمة فعليا في عام 2007.

ويمكن للمنظومة بحسب الشركة المصنعة تدمير أهداف على مسافة 400 كيلومتر وعلى ارتفاع يصل إلى 30 كيلومترا.


وحصلت القوة الفضائية الروسية على صواريخ من طراز أس- 400 وقال نائب قائد القوة فيكتور جومني إن قواته أصبحت قادرة بعد تزويدها بالصواريخ على تدمير أهداف في الفضاء القريب.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفض سابقا أي تحفظ أمريكي على امتلاك بلاده لمنظومة الصواريخ.

وقال أردوغان قبل أشهر: "في حال لا تستطيع الولايات المتحدة أن تعرض علينا منظومة مماثلة فلا يحق لها أن تقول لنا أي شيء بشأن هذا الموضوع".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الشركة المصنعة لمنظومة أس400 تكشف قيمة الصفقة مع تركيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21