استطلاع: خُمس طلاب إندونيسيا يؤيدون إقامة "دولة خلافة"
استطلاع: خُمس طلاب إندونيسيا يؤيدون إقامة "دولة خلافة"

استطلاع: خُمس طلاب إندونيسيا يؤيدون إقامة "دولة خلافة" صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم استطلاع: خُمس طلاب إندونيسيا يؤيدون إقامة "دولة خلافة"، استطلاع: خُمس طلاب إندونيسيا يؤيدون إقامة "دولة خلافة" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، استطلاع: خُمس طلاب إندونيسيا يؤيدون إقامة "دولة خلافة".

صحيفة اليوم أفادت نتائج استطلاع بأن قرابة 80% من طلاب المدارس الثانوية والجامعات في إندونيسيا، يرفضون إقامة خلافة إسلامية في الدولة التي يقطنها أكبر عدد من المسلمين، فيما يؤيد 20% فقط إقامة دولة خلافة، لتحل محل الحكومة العلمانية الحالية.

وتنتهج الغالبية العظمى في إندونيسيا نهجا إسلاميا معتدلا، وتعيش فيها أقليات كبيرة من الهندوس والمسيحيين وغيرهم.


وشارك في الاستطلاع الذي أجرته منظمة "ألفارا" ومقرها جاكرتا أكثر من 4200 طالب مسلم معظمهم في مدارس وجامعات مرموقة في جزيرة جاوة.


وقال واحد تقريبا من كل أربعة طلاب إنهم مستعدون، بدرجات مختلفة، للجهاد لإقامة الخلافة، فيما رفض متحدث باسم الرئاسة التعليق على نتائج الاستطلاع.


وقادت جماعات إسلامية أواخر العام الماضي احتجاجات حاشدة مناهضة لحاكم جاكرتا السابق باسوكي تجاهاجا بورناما، وهو مسيحي اتهموه بازدراء الإسلام. ونجحوا في النهاية في الإطاحة بمسعاه لإعادة الترشح للمنصب في انتخابات أجريت في أبريل/ نيسان وسجن بعدها بتهمة التجديف. وقوبل الحكم بانتقادات دولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، استطلاع: خُمس طلاب إندونيسيا يؤيدون إقامة "دولة خلافة"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21