تحقيق الانتخابات الأمريكية: الروس استخدموا "إنستغرام" أيضا
تحقيق الانتخابات الأمريكية: الروس استخدموا "إنستغرام" أيضا

تحقيق الانتخابات الأمريكية: الروس استخدموا "إنستغرام" أيضا صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم تحقيق الانتخابات الأمريكية: الروس استخدموا "إنستغرام" أيضا، تحقيق الانتخابات الأمريكية: الروس استخدموا "إنستغرام" أيضا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تحقيق الانتخابات الأمريكية: الروس استخدموا "إنستغرام" أيضا.

صحيفة اليوم كشف موقع فيسبوك أن جهات روسية استخدمت موقع التواصل إنستغرام التابع له في "بث معلومات مضللة وإثارة الخلافات قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية في العام 2016".


وخلال إفادة لممثل الموقع في جلسة استماع أمام لجنة في الكونغرس الأميركي، قال المستشار العام في فيسبوك كولين ستريتش إن "نحو 20 مليون أميركي اطّلعوا على تعليقات نشرتها على إنستغرام حسابات روسية مشتبه بها".


ويمثل فيسبوك إلى جانب مواقع وشبكات إنترنت عملاقة أخرى أمام لجنة الكونغرس للتحقيق في ما بات يعرف بقضية التدخلات الروسية في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: سي أن أن: ترامب لم يمانع لقاء بوتين خلال الانتخابات

وأضاف ستريتش أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ: "اكتشفنا في الساعات الـ48 الماضية 120 ألف تعليق مصدره روسيا على إنستغرام"، حيث إن هذه الأرقام تعود إلى نحو 126 مليون أميركي اطلعوا على تعليقات على فيسبوك نشرتها كيانات روسية سعت إلى إثارة الخلافات خلال الحملة الانتخابية.


وجلسة الاستماع، هي الثانية في الكونغرس الأسبوع الجاري التي يمثل فيها عمالقة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومنهم غوغل وتويتر، الذين تم استدعاء ممثليهم لشرح "كيف سمح للأخبار الزائفة ومعلومات مضللة أخرى بالانتشار خلال الحملة الانتخابية".


وكان مسؤول في موقع تويتر قال الثلاثاء أمام اللجنة إن الشركة اكتشفت أن نحو 37 ألف حساب آلي لها صلات روسية، نشرت 1.4 مليون تغريدة "يحتمل أن يكون اطلع عليها 288 مليون شخص في الأشهر الثلاثة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأميركية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تحقيق الانتخابات الأمريكية: الروس استخدموا "إنستغرام" أيضا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21