كردستان تدعو الحكومة العراقية للحوار لبناء مستقبل آمن للشعب
كردستان تدعو الحكومة العراقية للحوار لبناء مستقبل آمن للشعب

كردستان تدعو الحكومة العراقية للحوار لبناء مستقبل آمن للشعب صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم كردستان تدعو الحكومة العراقية للحوار لبناء مستقبل آمن للشعب، كردستان تدعو الحكومة العراقية للحوار لبناء مستقبل آمن للشعب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، كردستان تدعو الحكومة العراقية للحوار لبناء مستقبل آمن للشعب.

صحيفة اليوم دعت سلطات إقليم كردستان، اليوم الخميس ، إلى حوار بناء وصريح مع الحكومة العراقية لبناء مستقبل آمن لجميع أبناء الشعب العراقي، مؤكدة في الوقت ذاته عدم توقيع أي اتفاقية مع بغداد.

وذكرت السلطات - في بيان نشرته قناة (السومرية) الإخبارية - "إن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي صرح أمس أن أربيل تراجعت عن اتفاق مبرم بين وفد من الجيش العراقي ووزارة شؤون البيشمركة"، مشيرة إلى أنه لم يتم توقيع أي اتفاق بين الجانبين.

وأضافت أنه تم طرح مسودة اتفاق من قبل الوفد العسكري الحكومي، وفي اليوم التالي لاجتماع الوفدين الحكومي والكردستاني، تم إرسال ورقة أخرى مغايرة نوعا ما للمسودة الأولى من قبل الوفد العسكري، مشيرة إلى أنه كان لها جوابا على المسودتين.

وأكدت أن دفع الوضع الحالي إلى القتال قد يؤدي إلى كارثة على العراق وجميع مكوناته، موضحة أنها مع السلم من موقع الإيمان بحق الإقليم المؤطر في الدستور العراقي للوصول إلى اتفاق شامل.

ودعا إلى حوار بناء وصريح لبناء مستقبل آمن لجميع أبناء الشعب العراقي، مطالبا المراجع العظام وكافة الأحزاب العراقية ومنظمات المجتمع المدني وكل القوى المؤمنة بالدستور والأمن والسلام بالوقوف ضد المحاولات التي تسعى إلى خلق الفتنة بين العرب والكرد، ونبذ حل المشاكل عن طريق العنف والقتال.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد اتهم في وقت سابق، سلطات إقليم كردستان بعرقلة التوصل إلى اتفاق لنشر القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها.

فيما اتهمت قيادة العمليات المشتركة، أمس الأربعاء، وفد إقليم كردستان الأمني الذي تفاوض مع وفد من الحكومة الاتحادية بـ"التراجع" عن مسودة الاتفاق، لافتة إلى أن القوات الاتحادية مأمورة بتأمين المناطق والحدود وحماية المدنيين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، كردستان تدعو الحكومة العراقية للحوار لبناء مستقبل آمن للشعب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي