التايمز: قطر تنفق بلا حساب لإدخال العربية لمناهج التعليم ببريطانيا
التايمز: قطر تنفق بلا حساب لإدخال العربية لمناهج التعليم ببريطانيا

التايمز: قطر تنفق بلا حساب لإدخال العربية لمناهج التعليم ببريطانيا صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم التايمز: قطر تنفق بلا حساب لإدخال العربية لمناهج التعليم ببريطانيا، التايمز: قطر تنفق بلا حساب لإدخال العربية لمناهج التعليم ببريطانيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، التايمز: قطر تنفق بلا حساب لإدخال العربية لمناهج التعليم ببريطانيا.

صحيفة اليوم ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن قطر تفقد وجهتها، وأصبحت مصابة بنوع من سوء التقدير لإنفاقاتها، بشكل يكلف ميزانيتها، ويعد تدخلًا قد لا تقبله هيئات التعليم البريطانية.

وقالت صحيفة التايمز، في عنوانٍ لها "قطر تنفق بلا حساب لإدخال العربية ضمن مناهج التعليم في بريطانيا".

وأضافت الصحيفة، أنه من الجيد أن يتم دعم اللغة العربية في بريطانيا، كلغة يتحدث بها الكثيرون حول العالم، لكن السؤال هو عن حجم الإنفاق الباهظ الذي يلفت الأنظار عن الوجه الحقيقية والأهداف من هذه العملية، التي يبدو ظاهرها جيدًا. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المهم ألا تؤثر المساعي القطرية على صورة العرب والمسلمين، خاصة بعد العمليات الإرهابية التي تضرب أوروبا، والتي كان أحدثها عملية دهس مانهاتن المروعة التي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، وأن لا يكون دعم اللغة العربية يخفي أهدافًا أخرى، تقوض بشكل عام صورة تجتهد الجاليات العربية والإسلامية في إبراز إيجابياتها.

ولفتت التايمز إلى إن قطر تسعى لإعادة تقديم اللغة العربية في بريطانيا على أمل أن تلفت نظر المدارس وأولياء الأمور كلغة ثانية وسط التراجع في تعلم لغات أخرى مثل الألماني والفرنسي.

وقدمت الدوحة 400 ألف جنيه استرليني لبرنامج في المجلس الثقافي البريطاني لدعم العربية في الفصول المدرسية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، التايمز: قطر تنفق بلا حساب لإدخال العربية لمناهج التعليم ببريطانيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي