السفير الصيني بواشنطن يدعو الإدارة الأمريكية لعدم التدخل في مشاكل المنطقة
السفير الصيني بواشنطن يدعو الإدارة الأمريكية لعدم التدخل في مشاكل المنطقة

السفير الصيني بواشنطن يدعو الإدارة الأمريكية لعدم التدخل في مشاكل المنطقة صحيفة اليوم نقلا عن الصحوة نت ننشر لكم السفير الصيني بواشنطن يدعو الإدارة الأمريكية لعدم التدخل في مشاكل المنطقة، السفير الصيني بواشنطن يدعو الإدارة الأمريكية لعدم التدخل في مشاكل المنطقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، السفير الصيني بواشنطن يدعو الإدارة الأمريكية لعدم التدخل في مشاكل المنطقة.

صحيفة اليوم دعا السفير الصيني لدى الولايات المتحدة، تسوي تيان كاي، الإدارة الأمريكية إلى التزام الحياد وعدم التدخل في الجدل القائم حول مسألة السيادة في مناطق بحر الصين الجنوبي.

جاءت ذلك في تصريحات صحفية لتيان كاي، قبيل الزيارة التي سيجريها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى القارة الأسيوية الأسبوع الحالي.

وأوضح السفير الصيني أنّ على الولايات المتحدة عدم عرقلة المساعي الرامية لعقد اتفاق بين الصين ومنظمة اتحاد دول جنوب شرق آسيا (أسيان)، حول قواعد الملاحة في بحر الصين الجنوبي.

وأكّد أنّ دول المنطقة تستطيع إيجاد حلول دائمة لمشاكلها عن طريق التفاهم والحوار، وأنّ التدخل الأمريكي سيصعّب الوصول إلى حل.

وتابع تيان كاي قائلاً: "في حال لم تتدخل الولايات المتحدة أو أي بلد آخر، وتمّ التوصل إلى اتفاق بين الصين ودول منظمة أسيان حول قواعد الملاحة في بحر الصين الجنوبي، فإنّ هذا الاتفاق سيعود بالنفع على كافة الأطراف".

ووصف الجولة التي سيجريها ترامب إلى 5 دول آسيوية بينها الصين، بالحساسة، لا سيما أنّ مرحلة جديدة من العلاقات بين بكين وواشنطن، بدأت مع لقاء زعيمي البلدين في نيسان/ أبريل الماضي، بولاية فلوريدا الأمريكية.

ولفت السفير الصيني إلى أنّ ملف كوريا الشمالية، سيكون من أهم المواضيع المدرجة على أجندة ترامب في بكين، مشيراً إلى أنّ التوترات الحاصلة بسبب برنامج بيونغ يانغ النووي، ستأخذ أبعاداً خطيرة في ظل غياب المفاوضات الرامية لإنهائها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، السفير الصيني بواشنطن يدعو الإدارة الأمريكية لعدم التدخل في مشاكل المنطقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصحوة نت