صحف بريطانية: إكتشاف التجويف الضخم بـ”خوفو” يزيد من غموض الاهرامات
صحف بريطانية: إكتشاف التجويف الضخم بـ”خوفو” يزيد من غموض الاهرامات

صحف بريطانية: إكتشاف التجويف الضخم بـ”خوفو” يزيد من غموض الاهرامات صحيفة اليوم نقلا عن اخبار مصر ننشر لكم صحف بريطانية: إكتشاف التجويف الضخم بـ”خوفو” يزيد من غموض الاهرامات، صحف بريطانية: إكتشاف التجويف الضخم بـ”خوفو” يزيد من غموض الاهرامات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، صحف بريطانية: إكتشاف التجويف الضخم بـ”خوفو” يزيد من غموض الاهرامات.

صحيفة اليوم صحف بريطانية: إكتشاف التجويف الضخم بـ”خوفو” يزيد من غموض الاهرامات

ابرزت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” اكتشاف العلماء تجويفا هائلا داخل هرم خوفو واصفة هذا الاكتشاف بانه يزيد من غموض أهرام الجيزة.

ويشتهر هرم خوفو باحتوائه على ثلاث غرف داخلية واسعة وسلسلة من الممرات أجملها البهو الكبير الذي يبلغ طوله 47 مترا وارتفاعه 8 أمتار، وتشير “بي بي سي” أن التجويف المكتشف مؤخرا يقع فوق هذا البهو مباشرة وله نفس الأبعاد.
ونقلت “بي بي سي” عن “مهدي الطيوبي” من معهد إتش أي بي في باريس قوله: “لا نعلم ما إذا كان هذا التجويف الضخم أفقيا أو مائلا، لا نعلم ما إذا كان مصنوعا من هيكل واحد أو عدة هياكل متتالية”، مضيفا: “ما نحن متأكدون منه هو وجود هذا التجويف الضخم وهو أمر مثير للإعجاب ولم يكن متوقعا قبل ذلك في أي نظرية على حد علمي”.

ويترأس عالم الآثار الأمريكي الشهير “مارك لينر” لجنة تراجع عمل مهمة مسح الأهرام والذي يشير الى ان علم الميون المستخدم في مسح الأهرام دقيق موضحا:”ربما يكون نوعا من الفراغ، الذي تركه البناؤون لحماية السقف الرقيق جدا للبهو الكبير من ضغط وزن الهرم”.
ويعتقد أحد قادة الفريق العلمي “هاني هلال” من جامعة القاهرة أن التجويف ضخم للغاية مقارنة بغرض تخفيف ضغط الوزن لكنه أقر بأن الخبراء سيتناقشون حول ذلك، مضيفا: “علماء المصريات المشهورين وعلماء الآثار والمهندسون المعماريون لديهم بعض الفرضيات وما نفعله هو تزويدهم بالمعلومات، وهم من عليهم أن يخبرونا بما إذا كان ذلك متوقعا أم لا”

نشرت صحيفة “ديلي ميرور” تقريرا بشأن السماح للرجال المتزوجين بدخول السلك الكهنوتي.

وأوضحت الصحيفة أن البابا فرانسيس قد أعطى الضوء الأخضر لخوض عدة جولات من النقاش الكنسي لدراسة ما إذا كان بالإمكان السماح للرجال المتزوجين بدخول السلك الكهنوتي والعمل ككهنة، مضيفة أن البابا قد أعطى الإذن بالتساهل جزئيا مع شروط العزوبية بالنسبة لاختيار الكهنة في الأماكن النائية مثل منطقة الأمازون في البرازيل.
وبحسب الصحيفة فقد ناشد الكاردينال كلاوديو هومز رئيس أسقفية حوض الأمازون البابا باتخاذ هذه الخطوة لمواجهة أزمة نقص رجال الدين المسيحي في المنطقة التي تبين الإحصاءات أنه لايوجد فيها إلا رجل دين مسيحي واحد لكل 10 آلاف كاثوليكي.

أجرت صحيفة “الإندبندنت” حوار مع نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية “تسيبي هوتوفلي” بمناسبة مرورو 100 عام على وعد بلفور.

وادعت “هوتوفلي” أن الفلسطينيين لايعيشون تحت الاحتلال، وزعمت أن إسرائيل تمنح الإسرائيليين والعرب نفس الحقوق، وهو الأمر الذي تحداها فيه مذيع بي بي سي وأكد لها أنه لا توجد مساواة بين حقوق العرب والإسرائيليين في الضفة الغربية وأن أغلب الدول تعتبر أن الضفة الغربية جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واشارت الصحيفة إن هوتوفلي رفضت طوال المقابلة أن تلفظ كلمة الضفة الغربية واستمرت في تسميتها “يهودا والسامر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، صحف بريطانية: إكتشاف التجويف الضخم بـ”خوفو” يزيد من غموض الاهرامات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار مصر