الجيش السوري ينتزع دير الزور بالكامل من داعش
الجيش السوري ينتزع دير الزور بالكامل من داعش

الجيش السوري ينتزع دير الزور بالكامل من داعش صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم الجيش السوري ينتزع دير الزور بالكامل من داعش، الجيش السوري ينتزع دير الزور بالكامل من داعش ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الجيش السوري ينتزع دير الزور بالكامل من داعش.

صحيفة اليوم انتزعت القوات الحكومية السورية والميليشيات الموالية لها، بعض آخر المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في دير الزور الخميس، وفقاً للإعلام الرسمي والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويخوض الجيش السوري معارك في المدينة منذ سبتمبر بعدما كسر الحصار الذي فرضه الجهاديون لنحو ثلاث سنوات على أحياء كانت خاضعة لسيطرة الحكومة.

وأعلن الإعلام الرسمي، أن الجيش والقوات المتحالفة معه سيطروا على ثلاثة أحياء في المدينة وحاصروا مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في عدة أحياء أخرى.

ومن جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقراً عن تقدم القوات الحكومية في دير الزور، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته والواقعة قرب الحدود مع العراق.

وأفاد المرصد، أن مقاتلي تنظيم داعش باتوا يسيطرون على أقل من 5% من المدينة في وقت تقدمت القوات الحكومية مدعومة بغطاء جوي روسي.

وأكد المرصد أنه في حال تمكنت قوات النظام من التقدم أكثر فإنها ستتمكن من إنهاء وجود التنظيم وفرض سيطرتها على كامل مدينة دير الزور، في غضون ساعات أو أيام.

وفي مطلع سبتمبر تمكنت القوات الحكومية من التقدم وكسر الحصار حيث تحاول مذاك طرد الجهاديين من باقي المدينة.

ويواجه التنظيم حالياً هجمات مزدوجة من قوات النظام وقوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

وتم طرد عناصر التنظيم من محافظة الرقة المجاورة وبات تواجدهم يقتصر حالياً على بضعة جيوب في دير الزور.

وقتل أكثر من 330 ألف شخص في سوريا منذ اندلاع النزاع في مارس 2011، عبر تظاهرات مناهضة للنظام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الجيش السوري ينتزع دير الزور بالكامل من داعش، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام