الجيش الروسي يتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سوريا
الجيش الروسي يتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سوريا

الجيش الروسي يتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سوريا صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم الجيش الروسي يتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سوريا، الجيش الروسي يتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الجيش الروسي يتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سوريا.

صحيفة اليوم اتهم الجيش الروسي الذي يشن حملة عسكرية لدعم نظام بشار الأسد في سوريا اليوم الجمعة، الولايات المتحدة بمنع اللاجئين السوريين من الوصول إلى المساعدات الإنسانية، معتبراً أن ذلك يرقى إلى “جرائم حرب”.

وأورد المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع أن الوضع الإنساني صعب جداً في منطقة التنف على الحدود بين الأردن وسوريا، حيث تتمركز حامية تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وقال المركز في بيان: الأكثر الحاحاً هو الوضع الإنساني في منطقة التنف بسبب الولايات المتحدة التي أقامت قاعدة عسكرية هناك بشكل غير شرعي وتمنع الاقتراب منها من على بعد 55 كلم على الأقل ما يحرم عشرات الاف اللاجئين من تلقي المساعدات الإنسانية.

وأضاف: أفعال الجيش الأمريكي وما يعرف بالتحالف الدولي انتهاك سافر للحقوق الإنسانية ويمكن توصيفها بجريمة حرب، كما نقلته وكالات الأنباء الروسية.

وكان الجيش الروسي اتهم واشنطن في مطلع أكتوبر الماضي بتقديم “دعم” إلى تنظيم داعش انطلاقاً من منطقة التنف.

وتقول واشنطن إن التنف تضم معسكراً تستخدمه القوات الخاصة الأمريكية والبريطانية ويستخدم لتدريب مقاتلين من فصائل مسلحة سورية تحارب تنظيم داعش.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الجيش الروسي يتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام