وزير العدل البلجيكي: لا تأثير لنا على مستقبل رئيس كتالونيا  
وزير العدل البلجيكي: لا تأثير لنا على مستقبل رئيس كتالونيا  

وزير العدل البلجيكي: لا تأثير لنا على مستقبل رئيس كتالونيا   صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم وزير العدل البلجيكي: لا تأثير لنا على مستقبل رئيس كتالونيا  ، وزير العدل البلجيكي: لا تأثير لنا على مستقبل رئيس كتالونيا   ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير العدل البلجيكي: لا تأثير لنا على مستقبل رئيس كتالونيا  .

صحيفة اليوم أعلن وزير العدل البلجيكي كوين جينس، اليوم  السبت ، أن الحكومة لن يكون لها تأثير على مستقبل رئيس إقليم كتالونيا المقال كارلس بويجديمونت، والمتواجد حاليا في بروكسل، وذلك في أعقاب إصدار اسبانيا مذكرة اعتقال أوروبية بحقه.

وأضاف جينس- وفقا لشبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية -" إن مذكرة الاعتقال الأوروبية تعد إجراء قانونيا بحتا، مؤكدا أن السلطة التنفيذية لن تلعب أي دور في الإجراءات المتعلقة بمذكرة الاعتقال الأوروبية، وأن كل شيء سيتم عبر الاتصال المباشر بين السلطات القضائية".

يشار إلى أن كارلس بويجديمونت وأربعة من وزراء حكومته سافروا إلى بلجيكا بعد أن أقالتهم السلطات الاسبانية في مدريد لفرض السيطرة على إقليم كتالونيا على خلفية إعلان البرلمان الكتالوني الاستقلال عن اسبانيا، كما أمر القضاء الاسباني بحبس ثمانية من أصل تسعة وزراء كتالونيين مقالين مثلوا أمام المحكمة في مدريد الخميس الماضي إذ يواجهون تهما بالتمرد والتحريض وسوء استخدام المال العام.

وكان بويجديمونت أعرب عن استعداده للتعاون مع القضاء البلجيكي، وأنه فقد الثقة في القضاء الاسباني الذي وصفه بأنه" أصبح مسيسا".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير العدل البلجيكي: لا تأثير لنا على مستقبل رئيس كتالونيا  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي