8 قتلى للحرس الثوري باشتباكات مع مسلحين شمال شرق إيران
8 قتلى للحرس الثوري باشتباكات مع مسلحين شمال شرق إيران

8 قتلى للحرس الثوري باشتباكات مع مسلحين شمال شرق إيران صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم 8 قتلى للحرس الثوري باشتباكات مع مسلحين شمال شرق إيران، 8 قتلى للحرس الثوري باشتباكات مع مسلحين شمال شرق إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 8 قتلى للحرس الثوري باشتباكات مع مسلحين شمال شرق إيران.

صحيفة اليوم قتل ثمانية عناصر من الحرس الثوري الإيراني في اشتباكات مع مسلحين أكراد شمال شرق البلاد.


ونقلت وكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن مصدر مطلع قوله، إن الاشتباكات وقعت عصر الجمعة بين حرس الحدود ومسلحي تنظيم "بيجاك"، المصنف إرهابيا في إيران، في منطقة جالدران بمحافظة أذربيجان في أقصى شمال غرب إيران قرب الحدود مع تركيا.

وشدد المصدر على أن "التنظيم الإرهابي تكبد خسائر كبيرة" جراء المواجهات دون ذكر عدد القتلى والجرحى في صفوفه، مشيرا إلى أن عمليات ملاحقة المسلحين لا تزال مستمرة في المنطقة.

يذكر أن تنظيم "حزب الحياة الحرة" الناشط في كردستان إيران والمعروف أيضا اختصارا "بيجاك" يعتبر أبرز حركة كردية تخوض منذ سنين تمردا مسلحا ضد السلطات في إيران.

و"الحياة الحرة" حزب سياسي يساري يتحدث باسم أكراد إيران، لكنه يتبنى البرنامج السياسي لحزب العمال الكردستاني التركي وزعيمه عبد الله أوجلان، ويقاتل من أجل تحقيقه.


أنشأ الحزب قوةً عسكرية عام 2004 في مناطق نفوذ حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل في أقصى شمال العراق، بمحاذاة المحافظات الإيرانية الغربية ذات الغالبية الكردية.


ويضم "الحياة الحرة" جناحا سياسيا وآخر عسكريا على غرار نظيره التركي، ضمن هرمية شديدة التنظيم. ويسمى الجناح العسكري "قوات شرق كردستان".


ورجّحت تقارير صحافية أن يكون عدد المتفرغين للقتال في صفوفه نحو 3 آلاف عنصر، إضافة إلى أكثر من 25 ألف عضو ينتظمون ضمن خلايا العمل السرّي داخل إيران.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 8 قتلى للحرس الثوري باشتباكات مع مسلحين شمال شرق إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21