ابن عم محمد بن سلمان.. معلومات عن الاسم الأول بـ«قائمة الفساد» في السعودية
ابن عم محمد بن سلمان.. معلومات عن الاسم الأول بـ«قائمة الفساد» في السعودية

ابن عم محمد بن سلمان.. معلومات عن الاسم الأول بـ«قائمة الفساد» في السعودية صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم ابن عم محمد بن سلمان.. معلومات عن الاسم الأول بـ«قائمة الفساد» في السعودية، ابن عم محمد بن سلمان.. معلومات عن الاسم الأول بـ«قائمة الفساد» في السعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ابن عم محمد بن سلمان.. معلومات عن الاسم الأول بـ«قائمة الفساد» في السعودية.

صحيفة اليوم ضمن أكثر من 10 أسماء، جاء اسم الأمير السعودي، تركي بن ناصر، بين الذين جرى توقيفهم في السعودية، بأمر ملكي، السبت، بتهم تتعلق بالفساد.

«ت. ن» الاسم الأول في القائمة التي ضمت وزراء ورجال أعمال معروفين، واتهمته للجنة مكافحة الفساد بـ«توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات في مصلحة الأرصاد والبيئة». ترصد «صحيفة اليوم» معلومات عن «بن ناصر».

قبل بداية حرب فلسطين عام 1948، بشهر واحد فقط، ولد تركي بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، في شهر إبريل، بمدينة الرياض، كسابع ابن لأبيه. حصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الحرب الأمريكية عام 1980، ونال فيها درجة الماجستير.

له خلفية عسكرية مهمة، إذ عُين قائداً لقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية، في المنطقة الشرقية، ثم رئيساً لهيئة عمليات القوات الجوية. عام 2000، أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز أمراً بترقيته من لواء طيار ركن إلى رتبة فريق ركن، وتعيينه مستشاراً خاصاً للنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

شغل مناصب عسكرية عدة، منها قائد وحدة التدريب الانتقالي، والسرب الثالث عشر، إضافة إلى قيادة جناح الطيران الثالث، كما كان ضابطاً بمشروع اليمامة.

اتهمته صحف أجنبية ومعارضون سعوديون بأنه كان أحد المستفيدين من «صفقة اليمامة»، التي عقدتها السعودية مع بريطانيا، واشترت بمقتضاها المملكة أسلحة بملايين الدولارات، ودفعت خلالها رشاوى وعمولات.

رغم اتهامه، أمس، في قضايا فساد تتعلق بالمجال البيئي، تطلق عليه الصحف السعودية لقب «أمير البيئة»، إذ عينه الملك فهد رئيساً عاماً للأرصاد وحماية البيئة بمرتبة وزير، عام 2001، وجرى تجديد رئاسته للمصلحة لسنوات انتهت في 2013. وتنسب له مفاوضات المملكة مع عدد من دول الخليج لإعادة تأهيل المناطق المتضررة بيئياً بعد حرب الخليج الثانية.

تدرج في المناصب داخل المملكة، وشغل منصب الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة بمرتبة وزير، ونائب القوات الملكية، والمستشار الخاص لوزير الطيران، نائب قائد القوات الجوية، وإضافة إلى مناصبه الرسمية شغل متطوعاً رئاسة مجلس إدارة الجمعية السعودية للتوحد في جدة.

حصل على عدة دورات تدريبية دولية ومحلية، على رأسها دورة كلية الحرب في الولايات المتحدة، عام 1981، وأخرى على طائرات «التورنيدو» الدفاعية ببريطانيا 1989، كما حصل على عدد من الأوسمة، منها وسام الاستحقاق الأمريكي من درجة قائد، والاستحقاق الوطني بدرجة قائد من القوات الفرنسية.

كان رئيس هيئة أعضاء شرف نادي النصر السعودي، منذ عام 2008، حتى اعتذر عن منصبه عام 2016 «نظرًا لارتباطاته ومشاغله»، مثمناً جهود ابنه «فيصل» رئيس النادي في تحقيق عدة إنجازات رياضية.

هو ابن عم ولي العهد، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومتزوج من الأميرة نورة بنت سلطان بن عبدالعزيز، ولديه منها 7 أبناء، أكبرهم «فيصل»، وأصغرهم «عبدالله»، ويعد واحد من أكثر شخصيات المملكة ثراءً.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ابن عم محمد بن سلمان.. معلومات عن الاسم الأول بـ«قائمة الفساد» في السعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم