الكونغو تجري انتخابات عامة مؤجلة بنهاية 2018
الكونغو تجري انتخابات عامة مؤجلة بنهاية 2018

الكونغو تجري انتخابات عامة مؤجلة بنهاية 2018 صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الكونغو تجري انتخابات عامة مؤجلة بنهاية 2018، الكونغو تجري انتخابات عامة مؤجلة بنهاية 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الكونغو تجري انتخابات عامة مؤجلة بنهاية 2018.

صحيفة اليوم قالت اللجنة الانتخابية في جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد إن البلاد ستجري انتخابات عامة مؤجلة منذ مدة طويلة في ديسمبر عام 2018 وذلك بعد عدة تأجيلات تسببت في توتر المناخ السياسي وشابه الغموض.

كان الرئيس جوزيف كابيلا قد أرجأ في بادئ الأمر عملية التصويت المقررة في نوفمبر عام 2016.

وبعدها، اتفقت الحكومة الكونغولية وقادة المعارضة على إجراء الانتخابات بنهاية عام 2017، لكن تم تأجيل هذا الموعد من جانب كابيلا.

وقال مراقبون دوليون إن التأجيلات هي محاولة لتمديد حكم كابيلا إلى أكثر من فترتين رئاسيتين دستوريتين .

وفي الشهر الماضي، أوضحت الأمم المتحدة أن تحديد موعد ووضع ميزانية للانتخابات سيكونان "إنجازا مهما" وخطوات ضرورية نحو تخفيف حدة التوتر السياسي.

وتنشط جماعات متمردة كثيرة في شرق الكونغو، وتقاتل أساسا للاستحواذ على موارد معدنية غنية بالمنطقة.

وتتعرض البلاد أيضا لأزمة إنسانية في ظل حاجة ما لا يقل عن سبعة ملايين شخص لمساعدة طارئة جراء أعمال عنف واشتباكات مسلحة، وفقا للصليب الأحمر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الكونغو تجري انتخابات عامة مؤجلة بنهاية 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق