التحالف: الموقع المجاور لسوق علاف بصعدة مقر لخبراء صواريخ
التحالف: الموقع المجاور لسوق علاف بصعدة مقر لخبراء صواريخ

التحالف: الموقع المجاور لسوق علاف بصعدة مقر لخبراء صواريخ
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم التحالف: الموقع المجاور لسوق علاف بصعدة مقر لخبراء صواريخ، التحالف: الموقع المجاور لسوق علاف بصعدة مقر لخبراء صواريخ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
التحالف: الموقع المجاور لسوق علاف بصعدة مقر لخبراء صواريخ
.

صحيفة اليوم مكة، الوكالات - الرياض، صنعاء، تعز، لحج

إلحاقا لما أصدرته قيادة القوات المشتركة للتحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» بشأن ادعاء استهداف التحالف لسوق علاف بمديرية سحار بمحافظة صعدة، أوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن القيادة المشتركة للتحالف استكملت كل إجراءات ما بعد العمل للمهام العملياتية المنفذة، وكذلك المراجعة الشاملة للأهداف العسكرية المنتخبة (المختارة) والأهداف العسكرية السانحة، لتشمل إجراءات التخطيط والتدقيق وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الخاصة بالاستهداف (الضرورة العسكرية، التمييز، التناسب، الإنسانية )، وكذلك قواعد الاشتباك لقوات التحالف.

وقد تبين أن ما نفذ بمكان وزمان الادعاء هو هدف عالي القيمة «هدف عسكري مشروع» يتمثل بموقع لتجمع بعض العناصر الانقلابية من ميليشيات الحوثي المسلحة، ومن بينهم خبراء بمجموعة ألوية الصواريخ.

وقال: إنه جرت مراجعة كل الوثائق والإجراءات المتعلقة بالتخطيط والتنفيذ العملياتي التي اتضح من خلالها صحة إجراءات التخطيط والتنفيذ، وكذلك الإجراءات الوقائية والاعتبارات التكتيكية لتقليل أي أضرار جانبية والأخذ بالاعتبار للنمط الحياتي والاجتماعي حول الموقع.

وميدانيا أعلنت قوات الشرعية اليمنية المسنودة بمقاتلات التحالف مناطق المجاوحة ونقيل بن غيلان السياج الأمني الثاني للعاصمة صنعاء، والمطلة على منطقة بني حشيش، ومديرية أرحب القريبة من مطار صنعاء، مناطق عسكرية بعد أن تمكنت من الوصول لمنطقة المجاوحة على طريق نقيل بن غيلان الاستراتيجي والسيطرة على عشرات المواقع، أبرزها قرى الحنيشة والجميدة والحاج ونشامة وبيت البوري وجربت الكرع وتلة العصيدة، وبدأت تطهيرها من الميليشيات الانقلابية.

جاء ذلك، بعد إعلان الجيش اليمني الليلة قبل الماضية سقوط أكثر من 600 قتيل وجريح في صفوف ميليشيات الحوثي خلال الأسبوع الماضي بمحافظات شمال البلاد وشرق صنعاء.

وقال الموقع الرسمي للجيش «سبتمبر نت» إن القتلى سقطوا بعمليات عسكرية نوعية لقوات الشرعية وضربات مقاتلات التحالف. ولفت إلى أن من بين القتلى، ما لا يقل عن 22 قياديا ميدانيا سقط معظمهم بمحافظات الجوف وحجة، ونهم شرق صنعاء.

وأضاف الموقع أن أكثر من 100 مسلح وقعوا أسرى بيد الجيش الوطني، الذي يحتفظ بأكثر من 50 جثة حوثية.

وفي جبهتي حرض وميدي بحجة، قتل وأصيب ما لا يقل عن 120 حوثيا بينهم 8 قادة، بينما قتل نحو 40 حوثيا بمواجهات في مختلف جبهات تعز.

وأفاد بيان للواء 35 مدرع التابع للشرعية أمس بمقتل قائد أركان حرب اللواء 201 التابع للميليشيات، ناجي العرشي خلال معارك فجر أمس بمديرية الصلو جنوب شرق تعز.

وحول المساعدات السعودية الإغاثية لليمن، بدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية على النازحين بمختلف مناطق مديرية نهم من محافظة صنعاء، بحضور وكيل محافظة صنعاء الشيخ عادل الصبري. ويأتي هذا التوزيع ضمن حملة تستهدف نحو 63 ألف يمني من مديريات طوق صنعاء، وهي ضمن الـ49 ألف سلة غذائية المخصصة لمحافظات صنعاء والجوف ومأرب والبيضاء وحضرموت.

كما واصل المركز في مديرية الشمايتين توزيع السلال الغذائية ضمن مشروع توزيع 76250 سلة غذائية مخصصة لمحافظة تعز.

وتأتي هذه المساعدات امتدادا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لجميع أبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة التي يعيشونها.

مشاهدات يمنية

• مقتل طفل وجرح اثنين بانفجار لغم حوثي في مأرب.

• الميليشيات تجدد قصفها على قرى بالبيضاء.

• اعتقال 6 من عناصر تنظيم القاعدة في لحج.

• الصحة اليمنية: 99.5% نسبة التشافي من وباء الكوليرا.

• الربيعة يلتقي رئيس العمليات بالهيئة الطبية الدولية الدكتور كي لو.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

التحالف: الموقع المجاور لسوق علاف بصعدة مقر لخبراء صواريخ
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه