مخلوع كتالونيا يدعو لجبهة موحدة من أجل الاستقلال
مخلوع كتالونيا يدعو لجبهة موحدة من أجل الاستقلال

مخلوع كتالونيا يدعو لجبهة موحدة من أجل الاستقلال
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم مخلوع كتالونيا يدعو لجبهة موحدة من أجل الاستقلال، مخلوع كتالونيا يدعو لجبهة موحدة من أجل الاستقلال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
مخلوع كتالونيا يدعو لجبهة موحدة من أجل الاستقلال
.

صحيفة اليوم دعا زعيم إقليم كتالونيا المخلوع كارلس بودجمون أمس إلى جبهة سياسية موحدة في انتخابات 21 ديسمبر المقبل لمواصلة المساعي من أجل الاستقلال عن إسبانيا، وللاحتجاج على سجن أعضاء سابقين في حكومة الإقليم.

وقال بودجمون الذي توجه إلى بلجيكا بعد إقالة حكومته في أعقاب إعلان استقلال إقليم كتالونيا من جانب واحد أمس الأول إنه يبحث ترشيح نفسه للانتخابات بالإقليم من بروكسل.

وقال في تغريدة على تويتر تتضمن وسما (هاشتاق) لموقع يدعو الأحزاب إلى التوحد في مواجهة الحكومة الإسبانية أمام صناديق الاقتراع «حان الوقت لجميع الديمقراطيين للانضمام معا. من أجل كتالونيا. من أجل حرية السجناء السياسيين ومن أجل الجمهورية».

وارتفع عدد الموقعين على الموقع إلى أكثر من 27 ألفا مقارنة مع ألفين فقط بعد ساعتين من تغريدة بودجمون صباح أمس.

وأصدرت المحكمة العليا الإسبانية الخميس الماضي أمرا باحتجاز 9 من زعماء كتالونيا الانفصاليين للتحقيق معهم ومحاكمتهم فيما يتعلق بالسعي لانفصال الإقليم عن إسبانيا.

كما أصدرت إسبانيا أمس الأول أمر اعتقال بحق بودجمون و4 من مساعديه بناء على اتهامات بالتمرد والانفصال وإساءة استخدام المال العام والعصيان وخيانة الأمانة فيما يتعلق بحملتهم الانفصالية.

ودعت جماعتان للحقوق المدنية اعتقل قادتهما الشهر الماضي بتهم تتعلق بالانفصال إلى إضراب عام في 8 نوفمبر الحالي، ومظاهرة حاشدة في 11 نوفمبر للاحتجاج على الاعتقالات.

وقال بودجمون إنه لن يعود إلى إسبانيا حتى يحصل على «ضمانات» غير محددة من الحكومة الإسبانية، بينما قال مكتب الادعاء الاتحادي البلجيكي إنه بعد صدور أمر اعتقال يمكن أن تستغرق أي عملية ترحيل ما يصل إلى 45 يوما.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

مخلوع كتالونيا يدعو لجبهة موحدة من أجل الاستقلال
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه