طوكيو وواشنطن تكثفان الضغط على بيونج يانج
طوكيو وواشنطن تكثفان الضغط على بيونج يانج

طوكيو وواشنطن تكثفان الضغط على بيونج يانج صحيفة اليوم نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم طوكيو وواشنطن تكثفان الضغط على بيونج يانج، طوكيو وواشنطن تكثفان الضغط على بيونج يانج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، طوكيو وواشنطن تكثفان الضغط على بيونج يانج.

صحيفة اليوم أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين ضرورة ممارسة أكبر ضغط ممكن على كوريا الشمالية لإجبارها على وقف تطوير برنامجها النووي والصاروخي.

وتطرق آبي وترامب- خلال مؤتمر القمة بينهما – إلى مناقشة الأمن الإقليمي، حيث توافقت أراؤهما بشأن نفوذ الصين المتزايد، إلا أنهما لم يتوصلا إلى مثل هذا التوافق فيما يتعلق بالتجارة الثنائية.

ومن جانبه، أعلن آبي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الأمريكي اليوم، توسيع عقوبات اليابان آحادية الجانب المفروضة على كوريا الشمالية وتجميد أصول 35 منظمة وشخصية من كوريا الشمالية.. وقال “نؤيد تماما موقف إدارة ترامب في أن جميع الخيارات مطروحة في التعامل مع كوريا الشمالية”.

وأضاف “اتفقنا تماما على أن تقود اليابان والولايات المتحدة الطريق للضغط على كوريا الشمالية لتغيير سياساتها واتخاذ كل الإجراءات الممكنة بالتنسيق الوثيق مع المجتمع الدولي لرفع الضغوط على كوريا الشمالية إلى أقصى حد ممكن.. مؤكدا أنه هو وترامب تمكنا من عرض روابط لا تتزعزع من التحالف الياباني – الأمريكي”.

وبدوره، أكد ترامب أن الولايات المتحدة تقف مع شعب اليابان ضد الخطر الكوري الشمالي، واشار إلي أن تجارب بيونج يانج النووية وعمليات اطلاق الصواريخ الباليستية تمثل تهديدا للعالم المتحضر والسلام والاستقرار الدوليين، قائلا “إن الصبر الاستراتيجى قد نفد”.

ومن ناحية أخري، قال ترامب “نرغب في تجارة عادلة ومفتوحة، خاصة أن علاقاتنا التجارية في الوقت الراهن مع اليابان ليست عادلة بل وليست مفتوحة.. ولكني أعلم أنها ستكون كذلك قريبا”.. ولفت إلي الولايات المتحدة تعاني من عجز تجاري ضخم مع اليابان منذ سنوات عديدة يبلغ قرابة الـ70 مليار دولار سنويا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، طوكيو وواشنطن تكثفان الضغط على بيونج يانج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى