وزيرا خارجية فرنسا وهولندا يبحثان بباريس قضايا الإرهاب والهجرة والدفاع
وزيرا خارجية فرنسا وهولندا يبحثان بباريس قضايا الإرهاب والهجرة والدفاع

وزيرا خارجية فرنسا وهولندا يبحثان بباريس قضايا الإرهاب والهجرة والدفاع صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم وزيرا خارجية فرنسا وهولندا يبحثان بباريس قضايا الإرهاب والهجرة والدفاع، وزيرا خارجية فرنسا وهولندا يبحثان بباريس قضايا الإرهاب والهجرة والدفاع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرا خارجية فرنسا وهولندا يبحثان بباريس قضايا الإرهاب والهجرة والدفاع.

صحيفة اليوم التقى وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان اليوم الإثنين مع نظيره الهولندي بيرت كويندرز، بالعاصمة الفرنسية (باريس)، حيث بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضايا الدفاع والهجرة والإرهاب.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية - في بيان - أن الوزيرين اتفقا على منح الأولوية للعمل في قضايا الامن والهجرة والاستقرار والرخاء في منطقة اليورو والتحول البيئي والرقمنة والتنافسية.

وأضافت أن فرنسا ستستضيف في 2018 الندوة الفرنسية الهولندية الثالثة حول الاتحاد الاوروبي بهدف وضع الاجندة الاستراتيجية الجديدة للفترة 2019-2024.

وأشاد الوزيران بالتقدم الذي أحرز في ملف الدفاع الأوروبي وذلك في الوقت الذي يتعين على الاتحاد الاوروبي تحمل مسؤولياته أكثر من أي وقت مضى في ظل السياق الجيوسياسي الحالي وعدم الاستقرار الذي يخيم في محيطه.

كما اتفق الوزيران على دعم التبني السريع للبرنامج الأوروبي للتطوير الصناعي في مجال الدفاع وكذلك على التعاون في إطار مجلس الأمن حول القضايا الحاسمة الخاصة بالسلم والأمن الدوليين لا سيما مكافحة الإرهاب والوضع في منطقة الساحل، حيث اتفقا على العمل من أجل إرساء الأمن والمساهمة في تنمية تلك المنطقة من خلال المشاركة في عملية (برخان) العسكرية الفرنسية، وقوة الامم المتحدة (مينوسما)، وقوة مجموعة الساحل الخمس التي ترمي إلى تمكين المنطقة من تولي مسؤولية أمنها.

وحول الهجرة، أكد الوزيران تطابق وجهات النظر حول الهجرة التي تتطلب إدارتها تبني مقاربة أوروبية لحماية اللاجئين ومكافحة الإتجار بالبشر والأسباب العميقة للهجرة مثل الفقر وانعدام الامن.

وعلى الصعيد الثنائي، بحث وزيرا خارجية فرنسا وهولندا التعاون الاقتصادي في قطاعات الابتكار والصناعات الغذائية والنقل والطاقة والمناخ والنقل المستدام والاقتصاد الدائري.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزيرا خارجية فرنسا وهولندا يبحثان بباريس قضايا الإرهاب والهجرة والدفاع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي