أزمة شبه الجزيرة الكورية تتفاعل.. طوكيو تتوعد بيونغيانغ بإسقاط صواريخها
أزمة شبه الجزيرة الكورية تتفاعل.. طوكيو تتوعد بيونغيانغ بإسقاط صواريخها

أزمة شبه الجزيرة الكورية تتفاعل.. طوكيو تتوعد بيونغيانغ بإسقاط صواريخها صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم أزمة شبه الجزيرة الكورية تتفاعل.. طوكيو تتوعد بيونغيانغ بإسقاط صواريخها، أزمة شبه الجزيرة الكورية تتفاعل.. طوكيو تتوعد بيونغيانغ بإسقاط صواريخها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أزمة شبه الجزيرة الكورية تتفاعل.. طوكيو تتوعد بيونغيانغ بإسقاط صواريخها.

صحيفة اليوم يبدو أن أزمة شبه الجزيرة الكورية في طريقها للتفاعل بشكل أكبر بعد تهديد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، الاثنين، لكوريا الشمالية بإسقاط صواريخها "إذا اقتضى الأمر"، مشيراً إلى دعم بلاده لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تقضي بإبقاء كل الخيارات مطروحة على الطاولة في مواجهة "استفزازات بيونغيانغ".

وطالب رئيس الوزراء الياباني بممارسة أقصى قدر من الضغوط على كوريا الشمالية، لافتاً إلى أنه اتفق مع "ترامب" على ضرورة أن تلعب الصين دوراً أكبر في إقناع بيونغيانغ بالتخلي عن برامج أسلحتها.

وبحسب "سكاي نيوز عربية"، قال "آبي" إن طوكيو تساند موقف "ترامب" بأن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، حين يتعلق الأمر بالتعامل مع كوريا الشمالية.

عقوبات وتجميد أموال

وفي السياق، أعلن "آبي" أن بلاده ستجمّد أصول نحو 35 منظمة وشخصية كورية شمالية بمقتضى عقوبات إضافية تفرضها على بيونغيانغ.

وقال "آبي": "سنقرر تجميد أصول 35 منظمة وشخصية كورية شمالية"، في إجراء إضافي لتسوية قضية اليابانيين المخطوفين من قبل الاستخبارات الكورية الشمالية وفي مواجهة برنامجي بيونغيانغ النووي والصاروخي.

من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي أن البرنامج النووي الكوري الشمالي يشكل "تهديداً للعالم"، مشدداً على أن زمن "الصبر الاستراتيجي" حيال كوريا الشمالية ولى.

يُذكر أن "ترامب" يزور طوكيو حالياً في ثاني أيام جولته الآسيوية، التي من المتوقع أن تهيمن عليها قضية كوريا الشمالية والتجارة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أزمة شبه الجزيرة الكورية تتفاعل.. طوكيو تتوعد بيونغيانغ بإسقاط صواريخها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية