أمريكا تدين النظام السوري وتحمله مسؤولية الهجوم الكيماوي على خان شيخون
أمريكا تدين النظام السوري وتحمله مسؤولية الهجوم الكيماوي على خان شيخون

أمريكا تدين النظام السوري وتحمله مسؤولية الهجوم الكيماوي على خان شيخون صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم أمريكا تدين النظام السوري وتحمله مسؤولية الهجوم الكيماوي على خان شيخون، أمريكا تدين النظام السوري وتحمله مسؤولية الهجوم الكيماوي على خان شيخون ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا تدين النظام السوري وتحمله مسؤولية الهجوم الكيماوي على خان شيخون.

صحيفة اليوم قالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي ،اليوم، أن آلية التحقيق أكدت أن النظام السوري مسؤول عن هجوم خان شيخون.

وأضافت “هايلي” في كلمة لها : غاز السارين الذي تم استخدامه في خان شيخون قد يكون مصدره مخزون سوريا الكيماوي

وعلقت المندوبة الأمريكية على انتقاد روسيا لتقرير الأمم المتحدة قائلة: ” زملاؤنا الروس اتهموا التحقيق بالانحياز ولا يقومون بأي نوع من المساءلة”

وبينت “هايلي ” أنه لابد من  تمديد التفويض لآلية التحقيق لما لا يقل عن سنة للكشف عن هذه الجرائم

وفي تعليقها على الأزمة اللبنانية الأخيرة المتصاعدة قالت نيكي هايلي في حديث مقتضب أن الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق باستقالة ” الحريري”

وأوضح مندوب فرنسا في الأمم المتحدة أن الإرهاب الكيماوي أصبح حقيقة من جراء أفعال النظام السوري وأن النظام السوري اخترق كل القوانين ولم يفي بالتزاماته الدولية

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أمريكا تدين النظام السوري وتحمله مسؤولية الهجوم الكيماوي على خان شيخون، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام