«برورا».. من مخيم للنازيين إلى منتجع راقي
«برورا».. من مخيم للنازيين إلى منتجع راقي

«برورا».. من مخيم للنازيين إلى منتجع راقي صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «برورا».. من مخيم للنازيين إلى منتجع راقي، «برورا».. من مخيم للنازيين إلى منتجع راقي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «برورا».. من مخيم للنازيين إلى منتجع راقي.

صحيفة اليوم تحول مخيم للعطلات من الفترة النازية في ألمانيا، بناه أدولف هتلر قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية، إلى منتجع فخم، يصل سعر الشقة به إلى 500 ألف يورو.

وكان منتجع برورا في جزيرة روجن الألمانية في بحر البلطيق، مهجورًا على مدار عقود عدة، بعد أن توقف بناؤه في عام 1939.

Prora-Heidi-Hitler-holiday-camp

وكان هتلر يخطط لجعله مخيم إجازات يسع لنحو 20 ألف من عمال الرايخ الثالث، حيث كان من المنتظر أن يقيم في كل شقة ثمانية عمال، كما كان من المقرر تقديم محاضرات عن النازية للترفيه عن العمال؛ إلّا أنه توقف العمل بالمخيم بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية، ودمرت معظم المباني تحت القيادة الشيوعية في ألمانيا النازية، وتحولت باقي المباني إلى ثكنات للجيش.

وبعد عقود من الإهمال، اشترت شركة "برورا سوليتير" للتطوير العقاري المخيم، وقامت بتطويره وأعادت فتح أبوابه أمام الجمهور مرة أخرى.

PAY-Hitler-Hotel (1)

ليتغير المشهد بالكامل الآن، حيث تحولت غرف المخيم إلى شقق فاخرة لديها شرفات خاصة، تطل على مشهد مختلف عما كان عليه الأمر في الحقبة النازية وتحيط بها الحدائق، وحمامات السباحة الضخمة.

وقالت المؤرخة كاتيا لوك، مديرة المتحف الموجود على الجزيرة، "إن هذا المكان أعد لتجهيز 20 ألف عامل للانخراط في المشاريع النازية"، مضيفة "وآمل أن يمنح هذا المشروع بداية جديدة للمكان".

وقال متحدث باسم الشركة "إن الماضي قد ولى، فمن الممكن أن يكون النظام النازي هو من بنى 'برورا'، ولكن لم يستخدمها هو أو أي من جنوده، الآن أصبح المكان أفضل، ويسعى السياح لزيارته".

وأشارت الشركة - إلى أنه تم بيع معظم وحدات المشروع، بأسعار هائلة تراوحت ما بين 270 ألف يورو إلى نصف مليون يورو.

PAY-Hitler-Hotel (2)

PAY-Hitler-Hotel

Prora-Once-A-Nazi-Era-Ruin-Now-Under-Development (1)Prora-Once-A-Nazi-Era-Ruin-Now-Under-Development

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «برورا».. من مخيم للنازيين إلى منتجع راقي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري