فرنسا تعلن استعدادها للقضاء على «داعش» نهائيًا
فرنسا تعلن استعدادها للقضاء على «داعش» نهائيًا

فرنسا تعلن استعدادها للقضاء على «داعش» نهائيًا صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم فرنسا تعلن استعدادها للقضاء على «داعش» نهائيًا، فرنسا تعلن استعدادها للقضاء على «داعش» نهائيًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فرنسا تعلن استعدادها للقضاء على «داعش» نهائيًا.

صحيفة اليوم قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، إن المعركة ضد "داعش" فى شرق المتوسط قاربت على الانتهاء، موضحًا أن باريس مستعدة لقتال "داعش" فى مناطق أخرى.

وأوضح ماكرون، فى كلمة ألقاها فى قاعدة عسكرية فرنسية فى أبوظبى: "كسبنا الحرب فى الرقة والأسابيع المقبلة... ستمكننا من تحقيق الانتصار الكامل على المستوى العسكرى فى منطقة العراق وسوريا"، وفقًا لـ"رويترز".

وتابع: "هذا القتال لن ينتهى فى الخليج مرورًا بجنوب شرق آسيا والساحل هناك العديد من الأماكن التى سيستمر فيها القتال العسكرى".

وأكمل: "يتعين كذلك أن نكون حريصين جدا بشأن مشروعات هذه الجماعات الإرهابية الإسلامية فى منطقة القرن الإفريقى وليبيا والساحل".

وأضاف ماكرون: "ستكون هناك ساحات عمليات يتواجد فيها جنودنا مثل الساحل لكن دون شك ستكون هناك ساحات قتال أخرى ضد تنظيم الدولة الإسلامية وجماعة بوكو حرام".

وقدمت فرنسا السلاح والتدريب لقوات محلية فى سوريا والعراق، ولها قوات خاصة تعمل فى المنطقة، وكانت من الدول الرئيسية التى قصفت المتشددين فى إطار تحالف تقوده الولايات المتحدة، وفى المجمل لديها قوات قوامها 1200 جندى فى منطقة شرق البحر المتوسط.

وحذر بعض المحللين من أن الجيش الفرنسى منتشر بما يتجاوز طاقته، لكن الساسة قد يجدون أنفسهم فى وضع يصعب فيه رفض مطالب بعض الحلفاء خاصة الولايات المتحدة بنشر المزيد من القوات فى مناطق مثل أفغانستان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فرنسا تعلن استعدادها للقضاء على «داعش» نهائيًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ