7 معلومات عن فرقاطة «جويند» المنضمة لسلاح البحرية الإماراتي
7 معلومات عن فرقاطة «جويند» المنضمة لسلاح البحرية الإماراتي

7 معلومات عن فرقاطة «جويند» المنضمة لسلاح البحرية الإماراتي

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم 7 معلومات عن فرقاطة «جويند» المنضمة لسلاح البحرية الإماراتي، 7 معلومات عن فرقاطة «جويند» المنضمة لسلاح البحرية الإماراتي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

7 معلومات عن فرقاطة «جويند» المنضمة لسلاح البحرية الإماراتي

.

صحيفة اليوم أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الخميس، أن الامارات ستشتري زورقين حربيين طراز جويند من مجموعة نافال الفرنسية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بعد سلسلة لقاءات مع مسؤولين إماراتين.

وتعد مصر من أولى الدول فى المنطقة التي تحصل على فرقاطات من هذا النوع، فقد تعاقدت على 4 فرقاطات مع الشركة الفرنسية نافال (شركة DCNS سابقا) من بينهم فرقاطة " الفاتح" طراز "جويند".

وترصد صحيفة اليوم أهم الخصائص الفنية لزوارق جويند البحرية:
ـ تعتبر زوارق جوويند السريعة قطع بحرية قادرة على القيام باعمال مراقبة، وفى الوقت نفسه مواجهة الغواصات المعادية أو اعتراض سفن قراصنة.
ـ تعد الفرقاطة من أهم القطع البحرية التي صنعت من شركة "نافال"، حيث تم تصنيعها من الصلب الأحادي، باعتبارها فئة جديدة من السفن القادرة على ارتياد المحيطات، وتم تطويرها لتتناسب مع جميع العمليات والمهام الساحلية والبحرية.
ـ يبلغ وزن فرقاطة جويند 2500 طن، وهناك نسخة تصل إلى 3000 طن، وطولها 105 أمتار، وتقدر سرعتها القصوى بـ55 كيلومتر فى الساعة، ومداها الأقصى 9000 كيلومتر فى الساعة.
ـ تضم رادارا ثلاثي الأبعاد ثنائي الإشعاع، يبلغ مداه 250 كيلومترا، ويمكنه رصد صاروخ ذو مقطع راداري منخفض من مسافة 50 كيلومترا، مما يمكنها من تتبع 500 هدف فى وقت واحد، وتعمل أيضا كرادار تحكم نيراني لتوجيه الصواريخ المضادة للطائرات.
ـ تتضمن جويند منظومة حرب إلكترونية متكاملة تتكون من نظام VIGILE LW للدعم الإلكترونى، حيث تقوم بمهمة الاستخبار الإلكترونى ضد موجات الرادار المعادية.
ـ قادرة على البقاء فى البحر نحو 3 أسابيع ويبلغ عدد أفراد الطاقم 80 فردًا، وتتميز بمنظومة رصد قتال متكاملة مضادة للسفن والطائرات والغواصات.
ـ تمتلك خاصية الإطلاق الرأسى وتحتوى على 16 خلية إطلاق صواريخ دفاع جو، كما تحتوي على قاذفين رباعيين لإطلاق أي من أنواع القواذف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

7 معلومات عن فرقاطة «جويند» المنضمة لسلاح البحرية الإماراتي

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور