غموض حول مصير البغدادي في البوكمال السورية
غموض حول مصير البغدادي في البوكمال السورية

غموض حول مصير البغدادي في البوكمال السورية
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم غموض حول مصير البغدادي في البوكمال السورية، غموض حول مصير البغدادي في البوكمال السورية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
غموض حول مصير البغدادي في البوكمال السورية
.

صحيفة اليوم أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أمس أنه ليس لديه «أي معلومات يمكن إعلانها بشأن مكان» زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي.

وكان الإعلام الحربي لجماعة حزب الله اللبنانية ذكر في تقرير أمس أن هناك أنباء عن أن البغدادي كان موجودا في مدينة البوكمال السورية خلال عملية الجيش السوري وحلفائه لاستعادتها. ولم يحدد التقرير إن كان البغدادي اعتقل في البوكمال التي أعلن الجيش السوري السيطرة عليها هذا الأسبوع.

وظهر تسجيل صوتي نسب للبغدادي في سبتمبر الماضي. وأعلن البغدادي بنفسه قيام دولة الخلافة من جامع النوري في مدينة الموصل العراقية عام 2014.

وكان الجيش السوري أعلن النصر على داعش أمس الأول، وقال إن السيطرة على آخر معاقل التنظيم في البلاد يمثل انهيارا لمشروعه في المنطقة. وقال الجيش في بيان إن السيطرة على البوكمال التي تقع على الحدود مع العراق «تكتسب أهمية كبيرة كونها تمثل إعلانا لسقوط مشروع تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة عموما». وجاء إعلان سيطرة القوات الحكومية وحلفائها بعد انسحاب جماعي لمسلحي تنظيم داعش.

إلا أن تنظيم داعش استعاد أمس السيطرة على نحو 50 % من مدينة البوكمال، إثر هجوم مضاد ضد مواقع القوات الحكومية وحلفائها، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له بأن مقاتلي التنظيم «تمكنوا من السيطرة على عدد من الأحياء في شمال وشمال شرق وشمال غرب المدينة».

وأشار إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في المدينة التي كان تنظيم داعش تراجع إليها خلال مواجهة لهجمات على طرفي الحدود.

وخلت مدينة البوكمال بشكل شبه كامل من المدنيين، بعد السباق الحاصل بين القوات الحكومية وميليشياتها من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة من جهة أخرى، للسيطرة عليها.

من جهة أخرى، أعلن الكرملين أمس أن الزعيمين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان سيجتمعان في جنوب روسيا يوم 13 نوفمبر الحالي لمناقشة الوضع في سوريا. وأضاف أن الزعيمين سيتناولان أيضا التعاون في مجال الطاقة في اجتماعهما بمنتجع سوتشي المطل على البحر الأسود.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

غموض حول مصير البغدادي في البوكمال السورية
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه