اختطف حزب الله لبنان.. فاستقال الحريري
اختطف حزب الله لبنان.. فاستقال الحريري

اختطف حزب الله لبنان.. فاستقال الحريري
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم اختطف حزب الله لبنان.. فاستقال الحريري، اختطف حزب الله لبنان.. فاستقال الحريري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
اختطف حزب الله لبنان.. فاستقال الحريري
.

صحيفة اليوم الوكالات - العواصم

أعلن وزير الخارجية عادل الجبير أن ميليشيات حزب الله اختطفت الدولة اللبنانية ووضعت الحواجز أمام كل مبادرة لرئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري، وفوق كل هذا تصر على الاحتفاظ بالسلاح، مما يتعارض مع احترام سيادة المؤسسات الرسمية.وأضاف في مقابلة مع قناة «سي إن بي سي» الأمريكية مساء أمس الأول أن «الحزب ينشر نفوذا خبيثا في الشرق الأوسط»، وعدد من الدول ترغب في صده.وحول اتخاذ إجراء مباشر ضد الحزب قال «صنفنا حزب الله منظمة إرهابية، وعلى العالم اتخاذ إجراءات للحد من أنشطته، ولا يمكننا أن نسمح بأن يكون لبنان منصة ينطلق منها الأذى للسعودية، الشعب اللبناني بريء ويخضع لسيطرة الحزب وعلينا أن مساعدته للخروج من قبضة الحزب».

وإذا كانت السعودية ستقطع علاقاتها مع لبنان، قال إن المملكة تبحث في كل الخيارات، وتتشاور مع الأصدقاء والحلفاء لتحديد الطرق الأكثر فعالية للتعامل معها (حزب الله).وأكد أن الحكومة الأمريكية تريد مساعدة لبنان وتقليل نفوذ الحزب وأنشطته الإرهابية، وهو موقف السعودية نفسه، ولأيضا موقف مصر.

وأضاف الجبير أن إيران دولة خارجة عن القانون وراعية للإرهاب وتؤوي الإرهابيين، وعلاقاتها مع تنظيم القاعدة وزعيمها أسامة بن لادن قائمة منذ التسعينات، وأن «مجلس الإدارة الافتراضي» للقاعدة هرب لإيران في 2002، ووجه عمليات إرهابية منها منذ ذلك، واستهدفت السعودية بعمليات إرهابية.

وأضاف «شنت إيران هجمات إرهابية في أوروبا وأمريكا وأمريكا الجنوبية وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط، إيران تجند الناس وترسل الميليشيات للقتال في سوريا وتتدخل في العراق، وتهرب الأسلحة إلى البحرين. وتدعم الحوثيين في اليمن، ودور إيران في كل مكان سلبي جدا ومعاد جدا».

وأضاف أن السلوك الإيراني ودعمها للإرهاب وبرنامجها الصاروخي الباليستي، كلاهما انتهاك للقرارات الدولية، ولذلك نود أن نرى عقوبات على إيران لدعمها للإرهاب، والعقوبات المفروضة على إيران لانتهاكها قرارات الأمم المتحدة للصواريخ الباليستية، فعندما تجمع بين هذه الأشياء الثلاثة وتصلح الاتفاق النووي وتحمل إيران المسؤولية عن دعمها للإرهاب وبرنامجها للصواريخ الباليستية، بعد ذلك أعتقد أنه قد يكون هناك طريقة فعالة للتعامل مع إيران.

وفي السياق، عبرت الولايات المتحدة عن دعمها للحريري، بتصريح وزير الخارجية ريكس تيلرسون بأن الولايات المتحدة تندد بأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للبنان. وقال تيلرسون في بيان إن «الولايات المتحدة تحذر أي طرف في الداخل أو الخارج من استخدام لبنان كمسرح لصراعات بالوكالة أو بأي طريقة تتسبب في عدم الاستقرار بتلك الدولة، وفي هذا الشأن نحترم رئيس الوزراء سعد الحريري كشريك قوي لأمريكا».

قال الجبير

  • حزب الله ينشر نفوذا خبيثا في الشرق الأوسط.
  • لن نسمح بأن يكون لبنان منصة لإطلاق الأذى على السعودية.
  • علينا مساعدة الشعب اللبناني للتخلص من قبضة الحزب.
  • المملكة تبحث في كل الخيارات للتعامل مع الحزب.
  • توافق أمريكي مصري مع السعودية ضد الحزب.
  • إيران دولة خارجة عن القانون وراعية للإرهاب.
  • نود أن نرى عقوبات على إيران لدعمها للإرهاب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

اختطف حزب الله لبنان.. فاستقال الحريري
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه