نائب لبناني: استقالة «الحريري» أدخلتنا فى المجهول
نائب لبناني: استقالة «الحريري» أدخلتنا فى المجهول

نائب لبناني: استقالة «الحريري» أدخلتنا فى المجهول

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم نائب لبناني: استقالة «الحريري» أدخلتنا فى المجهول، نائب لبناني: استقالة «الحريري» أدخلتنا فى المجهول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

نائب لبناني: استقالة «الحريري» أدخلتنا فى المجهول

.

صحيفة اليوم قال النائب اللبناني أحمد كرامي، اليوم السبت، إن لبنان «دخل عمليًا فى المجهول»، مشيرًا إلى أن أزمة استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة معقدة وكبيرة، ولا إمكانية لحلّها إلا بتفاهم وطني عارم.

وقال «كرامي» فى تصريحات صحفية، إنه «حال كان رئيس الحكومة سعد الحريري يريد فعليًا تقديم استقالته، فالمفروض أن يتم ذلك من لبنان، لا من السعودية، من خلال تقديم استقالة خطية، وأن كنا نتمنى ألاّ يقوم بذلك، وأن يعود لترؤس هذه الحكومة».

وأشار «كرامي» إلى أنه يؤيد وجهة نظر رئيسي الجمهورية ومجلس النواب ميشال عون ونبيه برّي فى هذا المجال وتريثهما بالتعامل مع الاستقالة ومطالبتهما بعودة الحريري.

وكشف «كرامي» أنّه تواصل مع الحريري، مساء السبت الماضي، أي بعد ساعات من الإعلان عن تقديم استقالته عبر شاشة «العربية»، مشيرًا إلى أنّه اتصل به على هاتفه الخاص وكان كلامه طبيعي جدًا، وقال: «أبلغته بأن استقالته سوف تضر بالبلد».

وردًا على سؤال عما إذا كان «الحريري» قد أجبر على الاستقالة، قال كرامي: «هل أُجبر أو اقتنع بالاستقالة، لا أعرف، علما أنني أشك أنّه أُجبر، كنت أتمنى أن يقدم استقالته، من بيروت».

وأضاف: «أننا لا نستغرب بروز حلّ مفاجىء، فلبنان بلد العجائب، ودائمًا هناك (أرانب حل) تخرج من حيث لا ندري».

وأكد «كرامي» وجوب ألاّ يبقى موقع رئاسة الحكومة اللبنانية فارغًا لفترة طويلة، مشيرًا إلى أنّه «قد مر أسبوع فقط على استقالة الحريري وبالتالي لا وجوب للاستعجال»، مثنيًا على موقف رئيس الجمهورية وحركته، وقال: «الحريري ليس زعيمًا سنيّا فقط إنما زعيم وطني، وبالتالي ندعو بوجوب التريث بالتعاطي مع المسألة».

واعتبر «كرامي» أن هناك مواقف يطلقها إعلاميون سعوديون «كبيرة وتصعيدية»، مشددًا على «رفض التدخل الإيراني كما السعودي بالشؤون اللبنانية، فلبنان بلد سيد مستقل».

وحث «كرامي» على العودة لسياسة الحياد والنأي بالنفس التي كان رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي أول المتمسكين بها، وتساءل: «هل المطلوب خلاف حاد (سني - شيعي) فى لبنان؟ ألا يُدرك من يسعى إلى ذلك أن من شأنه أن يقضي تمامًا على البلد؟».

واعتبر «كرامي» فى دعوة السعودية والكويت والإمارات والبحرين مواطنيهم لمغادرة لبنان «إشارات سلبية ومخيفة»، لافتًا إلى أن «البلد أصبح مكشوفًا أمنيًا ومفتوحًا على كل الاحتمالات».

واختتم حديثه قائلًا: «ما يعنينا فى المرحلة الراهنة أن تبقى خطابات ومواقف الزعماء اللبنانيين معتدلة وهادئة لتجاوز المحنة بأقل الأضرار الممكنة».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

نائب لبناني: استقالة «الحريري» أدخلتنا فى المجهول

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور