الرئيس الفلبيني يثمن دور روسيا في تسليح جيشه
الرئيس الفلبيني يثمن دور روسيا في تسليح جيشه

الرئيس الفلبيني يثمن دور روسيا في تسليح جيشه صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم الرئيس الفلبيني يثمن دور روسيا في تسليح جيشه، الرئيس الفلبيني يثمن دور روسيا في تسليح جيشه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الرئيس الفلبيني يثمن دور روسيا في تسليح جيشه.

صحيفة اليوم وجه الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، الشكر لنظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعهما على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في مدينة دا نانج الفيتنامية، على وصول شحنة الأسلحة إلى بلاده، مؤكدًا أنه سيقوم بشراء المزيد من الأسلحة الروسية في أقرب وقت ممكن.
ونقلت صحيفة (مانيلا تايمز) الفلبينية، عن دوتيرتي قوله" إن بلاده كانت تنوي شراء أسلحة من الولايات المتحدة لكن الخطوة لم تكتمل، منوهًا باستلام جيشه شاحنات عسكرية، وآلاف من البنادق من طراز كلاشينكوف الروسية أثناء زيارة وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو للفلبين الشهر الماضي، والتي تعد أول زيارة يقوم

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

بها الوزير لدولة حليفة للولايات المتحدة، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأكدت الصحيفة، أهمية هذه الأسلحة في مساعدة الفلبين في مواجهة الجماعات المسلحة الموالية لتنظيم (داعش) الإرهابي، كاشفة عن أن هذه الصفقة فريدة من نوعها بين البلدين.
وكان الرئيس الفلبيني قد حذر العام الماضي بقطع العلاقات الدفاعية مع الولايات المتحدة، بعد انتقاد إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حملته العنيفة في مكافحة تجارة المخدرات، والتي أسفرت عن مقتل آلاف من الأشخاص على يدي الشرطة.
ومع ذلك، أكد الرئيس الفلبيني، تحسن العلاقات بين البلدين تحت إدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.
 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الرئيس الفلبيني يثمن دور روسيا في تسليح جيشه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد