صحيفة لبنانية: «عون» يمهل السعودية أسبوعا لكشف مصير «الحريري»
صحيفة لبنانية: «عون» يمهل السعودية أسبوعا لكشف مصير «الحريري»

صحيفة لبنانية: «عون» يمهل السعودية أسبوعا لكشف مصير «الحريري» صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم صحيفة لبنانية: «عون» يمهل السعودية أسبوعا لكشف مصير «الحريري»، صحيفة لبنانية: «عون» يمهل السعودية أسبوعا لكشف مصير «الحريري» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة لبنانية: «عون» يمهل السعودية أسبوعا لكشف مصير «الحريري».

صحيفة اليوم قالت وكالة «سبوتنيك» الروسية إن صحيفة الجمهورية اللبنانية، أوردت أنباء بشأن الحراك الذي يقوده الرئيس اللبناني، ميشال عون، إبان استقالة سعد الحريري من منصبه رئيسًا للوزراء، وعدم عودته من السعودية حتى الآن.

وقالت الوكالة - نقلًا عما نشرته الصحيفة - اليوم السبت، أن حراك "عون" سيتصاعد خلال الأيام المقبلة، وسيبلغ ذروته بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي؛  حال استمرار غياب الحريرى وعدم عودته من السعودية إلى بيروت، لبحث استقالته، في ظل الإصرار على استمرار الحكومة الحالية حتى لو اضطر الأمر إلى إجراء استشارات يُعاد بنتيجتها تكليف "الحريري".

وذكرت الصحيفة اللبنانية - على لسان من وصفتهم بـ«مصادر مطلعة»، أن "عون" أبلغ الوفود الدبلوماسية التي يلتقيها، بأنه لن ينتظر أكثر من أسبوع لمعرفة مصير "الحريري"، بعدها سيضطر إلى نقل الملف إلى المجتمع الدولى، وأن هناك استعدادات دولية لمساعدة لبنان فى مساعيها.

أضافت الصحيفة - على لسان مصادرها - أن عون كان واضحًا وصريحًا أمام مجموعة الدعم الدولية، وشرح لها الظروف التي رافقت الاستقالة، وأبدى استغرابه من حديث رئيس الحكومة إليه، السبت الماضي، وإبلاغه بأنه لم يعد قادرًا على تحمل الوضع، وأنه سيعود إلى بيروت في غضون يومين أو ثلاثة أيام كحد أقصى، لكنه ومنذ ذلك الوقت لم يسمع صوته، ولم يعد إلى بيروت.

وعبر عون، عن قلقه الشديد تجاه الظروف المحيطة بإقامة الحريري، قائلًا إن لبنان ينتظر من مجموعة الدعم المساعدة بما أُوتيت من قوة لتأمين عودته إلى لبنان، لأن ما يحصل يمس بكرامة لبنان واللبنانيين.

وزعم حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن السعودية احتجزت سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل في المملكة، وأنها اتفقت مع إسرائيل على توجيه ضربة عسكرية لحزب الله، الأمر الذي نفته السعودية وأعضاء من تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري، ممن أكدوا عدم وضعه تحت الإقامة الجبرية، فيما لم يصدر أي تصريح مباشر عن "الحريري" نفسه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، صحيفة لبنانية: «عون» يمهل السعودية أسبوعا لكشف مصير «الحريري»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري