الحالمي: التحالف بقيادة السعودية سيسمح باستئناف الرحلات التجارية لليمن
الحالمي: التحالف بقيادة السعودية سيسمح باستئناف الرحلات التجارية لليمن

الحالمي: التحالف بقيادة السعودية سيسمح باستئناف الرحلات التجارية لليمن صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الحالمي: التحالف بقيادة السعودية سيسمح باستئناف الرحلات التجارية لليمن، الحالمي: التحالف بقيادة السعودية سيسمح باستئناف الرحلات التجارية لليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الحالمي: التحالف بقيادة السعودية سيسمح باستئناف الرحلات التجارية لليمن.

صحيفة اليوم قال وزير النقل اليمني، مراد الحالمي، إن التحالف العسكري بقيادة السعودية سيسمح باستئناف الرحلات الجوية التجارية الدولية إلى اليمن، ما يخفف من حصاره للبلاد.

كان التحالف، أعلن، الإثنين الماضي، عن إغلاق كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية لليمن، لوقف تدفق السلاح على الحوثيين من إيران، بعد أن اعترضت السعودية صاروخا أُطلق باتجاه الرياض، وألقت باللوم في الواقعة على طهران.

وأوضح الحالمي، في بيان له، مساء أمس الجمعة، أن رحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية لمدينتي عدن وسيئون الخاضعتين لسيطرة الحكومة المدعومة من السعودية ستستأنف، غدا الأحد.

كانت الأمم المتحدة حذرت من أن الحصار الكامل سيتسبب في مجاعة ربما تودي بحياة الملايين في اليمن، إذ سقط ما لا يقل عن 10 آلاف قتيل، كما انتشرت الأمراض بسبب الحرب المستمرة منذ عامين ونصف العام.

وأعيد فتح ميناء عدن الجنوبي الذي تسيطر عليه الحكومة، الأربعاء الماضي، لكن المواني في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين ما زالت مغلقة، وأعاد التحالف، الخميس الماضي، فتح منفذ الوديعة الحدودي الذي يربط بين السعودية وأراض في شرق اليمن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الحالمي: التحالف بقيادة السعودية سيسمح باستئناف الرحلات التجارية لليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري