«إيران» كلمة السر.. أسرار الصراع بين السعودية وحزب الله
«إيران» كلمة السر.. أسرار الصراع بين السعودية وحزب الله

«إيران» كلمة السر.. أسرار الصراع بين السعودية وحزب الله صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «إيران» كلمة السر.. أسرار الصراع بين السعودية وحزب الله، «إيران» كلمة السر.. أسرار الصراع بين السعودية وحزب الله ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «إيران» كلمة السر.. أسرار الصراع بين السعودية وحزب الله.

صحيفة اليوم قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر في خطاب تليفزيوني أمس الجمعة، إن السعودية تحتجز رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري رغمًا عن إرادته.

وأضاف نصر الله: "من الواضح أن السعودية أعلنت الحرب على لبنان وعلى حزب الله في لبنان"، مشيرًا إلى أن "السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان وهي جاهزة لتقديم المليارات من أجل ذلك".

كان الحريري قد أعلن استقالته في 4 نوفمبر الجاري، في خطاب تليفزيوني من العاصمة السعودية الرياض، وأشار في أسباب استقالته إلى خوفه من الاغتيال، وألقى باللوم في استقالته على إيران وحليفها حزب الله.

ووسط تلك الأحداث طلبت السعودية من رعاياها الموجودين في لبنان بالمغادرة فورًا، متهمة حزب الله بتدبير المؤامرات ضد المملكة.

وأكد عدد من المراقبين أن هذا التوتر بين السعودية وحزب الله ما هو إلا واجهة لصراع المصالح والسيطرة بين السعودية وعدوتها الأولى في المنطقة إيران.

واشتعل الصراع في الفترة الأخيرة بين الدولتين بسبب زيادة حدة المواجهات في مناطق الصراع السني الشيعي في المنطقة في سوريا والعراق واليمن.

كان الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثي من اليمن على السعودية، وتمكنت الأخيرة من إسقاطه بالقرب من مطار الرياض، هو القشة التي قصمت ظهر البعير.

حيث اتهمت السعودية إيران بتزويد المقاتلين الحوثيين في اليمن بالأسلحة والصواريخ الباليستية، وقالت إن إطلاق الصاروخ "يعد عملًا عدائيًا من إيران"، وأنها تحتفظ "بحق الرد في الوقت المناسب".

من جانبها رفضت طهران ما وصفتها بـ"الاتهامات غير المسؤولة والاستفزازية" التي أطلقتها الرياض ضدها بخصوص الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون.

وأكدت أمريكا أن الصاروخ الذي أطلق من اليمن، كان بمساعدة إيرانية، وأشار مسؤول عسكري أمريكي إلى أن السلطات الأمريكية تحقق في طريقة تهريب الصاروخ إلى اليمن.

وأثار التقدم الذي تحرزه قوات النظام السوري في سوريا خلال الفترة الماضية حفيظة السعودية، حيث تعد هزيمة للثوار الذين تدعمهم السعودية، كما يمثل زيادة للنفوذ الإيراني في المنطقة.

حيث تحارب قوات إيرانية وعناصر من حزب الله جنبًا إلى جنب مع قوات بشار الأسد، بدعم من روسيا، فيما تدعم السعودية علنًا الجيش السوري الحر، الذي تراجع أمام قوات النظام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «إيران» كلمة السر.. أسرار الصراع بين السعودية وحزب الله، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري