تقرير ايطالي: مصر تعود للمنافسة كوجهة سياحية فى 2018
تقرير ايطالي: مصر تعود للمنافسة كوجهة سياحية فى 2018

تقرير ايطالي: مصر تعود للمنافسة كوجهة سياحية فى 2018

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم تقرير ايطالي: مصر تعود للمنافسة كوجهة سياحية فى 2018، تقرير ايطالي: مصر تعود للمنافسة كوجهة سياحية فى 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

تقرير ايطالي: مصر تعود للمنافسة كوجهة سياحية فى 2018

.

صحيفة اليوم قالت وكالة انسامد الايطالية ان السياحة تتعافى فى وجهات الشرق الأوسط وجنوب أوروبا بنسبة زيادة تصل الى 12%.

ووفقا للتقرير فقد ارتفعت السياحة فى جنوب أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط بنسبة 12٪ بين يناير وأغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما أظهرت الوجهات فى الشرق الأوسط ارتفاعا بنسبة 5٪ فى ثمانية أشهر من عام 2017، وفقا لمنظمة "أونوتو" ومقرها مدريد.
وعلى الصعيد العالمي، تم تسجيل 901 مليون سائح دولي بين يناير وأغسطس، أي أكثر من 56 مليونا عما كان عليه فى عام 2016، ويمكن تفسير الأداء الجيد لمنطقة البحر الأبيض المتوسط بالنمو المستدام واستعادة الوجهات السياحية مثل مصر وتركيا وتونس، وأنها ستعود كوجهات رئيسية إلى التنافس مع إسبانيا اعتبارا من عام 2018.

وأوضح التقرير ان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد سجلت أداء سياحيا متأرجحا منذ عام 2010 نتيجة لتداعيات ثورات الربيع العربي والهجمات الإرهابية على الوجهات السياحية، ومع ذلك، فإن مصر وتونس وتركيا تعود إلى وضعها الطبيعي، مع تأثير إيجابي على الأسواق الرئيسية الأوروبية المصدر الرئيسي للسياح.

وأشار التقرير الى انه تم تعويض الآثار السلبية للفترة الماضية والتي تضمنت حظر وتحذيرات وانخفاض ملحوظ لعدد الرحلات، من خلال صحوة سياحية من قبل مجموعة السفر البريطانية توماس كوك والتي اتفقت على خمس رحلات إلى شرم الشيخ هذا الشتاء والصيف القادم.

وأوضح التقرير أيضا ان هناك وارتفاع للحجوزات من قبل منظمي الرحلات السياحية الألمانية فى مصر، وفى أوروبا سجل قطاع السياحة نموا بنسبة 8٪ فى الأشهر الثمانية الأولى من العام، حيث ارتفع عدد الوافدين الدوليين بنسبة 12٪ فى أوروبا الجنوبية والمتوسطية، و7٪ فى أوروبا الغربية، و6٪ فى أوروبا الشمالية، و4٪ فى الوسط وشرق أوروبا.

وارتفعت السياحة الدولية بنسبة 19٪ فى الصين و12٪ فى جمهورية كوريا و8٪ فى الولايات المتحدة و7٪ فى إسبانيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

تقرير ايطالي: مصر تعود للمنافسة كوجهة سياحية فى 2018

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور