نائب لبنانى: استقالة الحريرى «دستورية ومنطقية»
نائب لبنانى: استقالة الحريرى «دستورية ومنطقية»

نائب لبنانى: استقالة الحريرى «دستورية ومنطقية»

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم نائب لبنانى: استقالة الحريرى «دستورية ومنطقية»، نائب لبنانى: استقالة الحريرى «دستورية ومنطقية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

نائب لبنانى: استقالة الحريرى «دستورية ومنطقية»

.

صحيفة اليوم أكد النائب اللبناني جوزيف المعلوف، أنه كان من المنطقي أن تحدث استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، فى ظل الظروف الراهنة.

وأضاف «المعلوف» فى تصريحات تليفزيونية: «بعد التسوية الرئاسية التي أفضت إلى وصول العماد ميشال عون إلى الرئاسة وتشكيل الحكومة، رأينا بعض التصرفات التي ضغطت على الحريري وسيادته الذاتية من ذهاب الصحفيين مع (حزب الله) إلى الجنوب، والتعاطي مع داعش، فكل هذه التراكمات أوصلت الوضع إلى ما هو عليه اليوم».

وأضاف: «ما زاد الطين بلة زيارة مستشار المرشد الإيراني للشئون الدولية، علي أكبر ولايتي، للبنان وكان موقفه فاضحًا»، موضحًا أن توقيت وشكل الاستقالة ليس الأساس، إنما جوهرها، فالعودة إلى الوراء مستحيلة ومسببات الاستقالة نسمعها كل يوم فى الشارع اللبناني.

وتابع: «الاستقالة دستورية حسب المادة 69، حتى ولو قال البعض غير ذلك.. لبنان لا يحتمل عبء السياسات الإيرانية، ولن نستطيع الاختباء بعد اليوم، فمقولة بقاء سلاح حزب الله لأي سبب من الأسباب غير مقبولة.. إن قدرة رئيس الجمهورية مسلوبة، عندما نسلب الدولة قرار السلام والحرب، وعندما نقول إن الجيش اللبناني غير قادر على الدفاع عن سيادة لبنان».

واستبعد «المعلوف» أى مواجهة عسكرية فى لبنان، مشيرًا إلى أن «القوات اللبنانية تخوض مواجهة سياسية واضحة ونحن لا نريد تدمير لبنان».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

نائب لبنانى: استقالة الحريرى «دستورية ومنطقية»

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور