إسرائيل تدعو القادة العرب إلى زيارة القدس
إسرائيل تدعو القادة العرب إلى زيارة القدس

إسرائيل تدعو القادة العرب إلى زيارة القدس صحيفة اليوم نقلا عن المصريون ننشر لكم إسرائيل تدعو القادة العرب إلى زيارة القدس، إسرائيل تدعو القادة العرب إلى زيارة القدس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، إسرائيل تدعو القادة العرب إلى زيارة القدس.

صحيفة اليوم وجه وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، اليوم السبت، دعوة للقادة العرب إلى زيارة مدينة القدس المحتلة.

ودعا "ليربمان" في هذا الصدد الزعماء العرب إلى السير على خطى الرئيس الراحل، أنور السادات، وزيارة القدس وتشكيل تحالف بين قوى معتدلة لمواجهة إيران.

وقال ليبرمان، في بيان نشره على صفحته في موقع "فيس بوك" بمناسبة الذكرى الـ40 لزيارة الرئيس السادات للقدس عام 1977: "بعد إيران وداعش! لقد كان أنور السادات قائدا شجاعا عارض النهج السائد ومهد الطريق لقادة عرب آخرين للاعتراف بأهمية العلاقة الاستراتيجية مع دولة إسرائيل".

وكانت زيارة السادات إلى القدس، نقطة تحول في العلاقات المصرية الإسرائيلية ومحطة هامة في الطريق الذي قاد في النهاية إلى توقيع الجانبين على اتفاق كيمب ديفيد للسلام.

وأضاف ليبرمان بهذا الصدد: "بعد مرور 40 عاما على هذا الهبوط التاريخي في إسرائيل، أدعو قادة وزعماء المنطقة إلى السير على خطى السادات، والقدوم للقدس وفتح صفحة جديدة ليس فقط في العلاقات الإسرائيلية مع العالم العربي، وإنما في المنطقة برمتها".

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي موضحا: "أن الشرق الأوسط يحتاج قبل كل شيء إلى تحالف للدول المعتدلة ضد إيران".

واختتم ليبرمان بيانه بالقول إن التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة "أدى دوره، وبعد داعش إيران!".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، إسرائيل تدعو القادة العرب إلى زيارة القدس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون