إسرائيل تعتزم ترحيل 40 ألف لاجئ إفريقى
إسرائيل تعتزم ترحيل 40 ألف لاجئ إفريقى

إسرائيل تعتزم ترحيل 40 ألف لاجئ إفريقى

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم إسرائيل تعتزم ترحيل 40 ألف لاجئ إفريقى، إسرائيل تعتزم ترحيل 40 ألف لاجئ إفريقى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

إسرائيل تعتزم ترحيل 40 ألف لاجئ إفريقى

.

صحيفة اليوم تعتزم إسرائيل ترحيل نحو 40 ألف لاجئ إفريقي إلى دول ثالثة.

جاء ذلك وفقا لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة، اليوم الأحد.

وتنظر إسرائيل إلى هؤلاء اللاجئين المنحدرين بالدرجة الأولى من إريتريا والسودان، على أنهم مهاجرون غير شرعيين، ووافقت السلطات الإسرائيلية على عدد قليل جدًا من طلبات اللجوء المقدمة منهم.

وأشار «نتنياهو» إلى أن حكومته تنتهج سياسة من ثلاث مراحل فى هذا الشأن، موضحًا أن المرحلة الأولى تمثلت فى بناء حاجز على الحدود مع مصر، أدى إلى وقف تدفق اللاجئين بشكل فعلي.

وتابع: «إن المرحلة الثانية تمثلت فى ترحيل نحو 20 ألف مقتحم منحدر من إفريقيا، والمرحلة الثالثة الترحيل المكثف، والتى صارت متاحة بفضل اتفاق دولي، وهذا سيتيح لنا ترحيل الـ40 ألفا المتبقين دون موافقتهم».

وحسب تقارير إعلامية، فإن الاتفاق المشار إليه هو الموقع مع كلٍ من رواندا وأوغندا، وفى إطار خطة الترحيل، تسعى إسرائيل إلى إغلاق مخيم «حولوت» فى صحراء النقب فى غضون أشهر قليلة.

يذكر أن الكثير من المهاجرين يعيشون فى أحياء فقيرة فى جنوب تل أبيب، حيث تتكرر التوترات مع سكان إسرائيليين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

إسرائيل تعتزم ترحيل 40 ألف لاجئ إفريقى

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور