اتفاق أمريكي فرنسي على مواجهة حزب الله وإيران
اتفاق أمريكي فرنسي على مواجهة حزب الله وإيران

اتفاق أمريكي فرنسي على مواجهة حزب الله وإيران صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم اتفاق أمريكي فرنسي على مواجهة حزب الله وإيران، اتفاق أمريكي فرنسي على مواجهة حزب الله وإيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اتفاق أمريكي فرنسي على مواجهة حزب الله وإيران.

صحيفة اليوم اتفقت واشنطن وباريس على العمل مع الحلفاء لمواجهة انشطة ميليشيا حزب الله اللبنانية ونظام ايران المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

واجرى الرئيس الامريكي دونالد ترامب السبت محادثة هاتفية مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون حول الازمة في لبنان، وذلك بعد استقباله رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في الاليزيه.

ووفقا للبيت الأبيض، فإن ترامب وماكرون «اتفقا على ضرورة العمل مع الحلفاء لمواجهة انشطة حزب الله وايران المزعزعة للاستقرار في المنطقة».

وفي وقت سابق مساء السبت، كانت الرئاسة الفرنسية قد اشارت الى ان ماكرون اجرى محادثات هاتفية مع قادة بعض الدول، وقد تطرق ماكرون معهم الى «الوضع في الشرق الاوسط وسبل التهدئة في المنطقة وبناء السلام»، بحسب ما اوضح الاليزيه من دون ان يعطي تفاصيل حول النتائج، التي حققتها هذه الاتصالات.

واضافت الرئاسة الفرنسية: ان ماكرون «سيواصل هذه الاتصالات مع قادة دوليين اخرين في الايام المقبلة». واعلن الحريري استقالته في 4 نوفمبر، متحدثا عن مخاوف امنية وهاجم في خطاب له كلاً من ايران وحزب الله اللبناني، فيما تعتزم باريس دعوة مجموعة الدعم الدولية للبنان الى اجتماع في باريس، «وفقا لتطورات الاوضاع»، لكن لم يُحدَّد موعد نهائي لذلك بعد. وكان الحريري يترأس حكومة تضم حزب الله، وذلك بعد ان تم التوصّل لتسوية بين الاطراف اللبنانيين، لكنّه اتهم في بيان استقالته الميليشيا وايران بـ«السيطرة» على لبنان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اتفاق أمريكي فرنسي على مواجهة حزب الله وإيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم