باكستان تخلي سبيل حافظ سعيد المتهم بتدبير هجمات مومباي 2008
باكستان تخلي سبيل حافظ سعيد المتهم بتدبير هجمات مومباي 2008

باكستان تخلي سبيل حافظ سعيد المتهم بتدبير هجمات مومباي 2008 صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم باكستان تخلي سبيل حافظ سعيد المتهم بتدبير هجمات مومباي 2008، باكستان تخلي سبيل حافظ سعيد المتهم بتدبير هجمات مومباي 2008 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، باكستان تخلي سبيل حافظ سعيد المتهم بتدبير هجمات مومباي 2008.

صحيفة اليوم قررت المحكمة الباكستانية رفع الإقامة الجبرية عن حافظ محمد سعيد، المطلوب الهندي الأول والمشتبه به الأساسي في تدبير هجمات مومباي 2008 التي خلفت 166 قتيلا.

وبموجب القرار الذي أصدرته محكمة مدينة لاهور الباكستانية سيتم إطلاق سراح حافظ سعيد في الـ24 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بعد انتهاء فترة خضوعه للإقامة الجبرية التي دامت نحو 9 أشهر.

وحافظ سعيد هو أحد مؤسسي تنظيم "لشكر طيبة" الإرهابي الباكستاني وذراعه السياسي، "جماعة الدعوة"، أدرجته السلطات الهندية على قائمة 50 إرهابيا مطلوبين، لتورطهم في هجمات إرهابية نفذت في أراضيها، قيل إنهم يختبئون في باكستان المجاورة، وكان سعيد حل المركز الأول في هذه القائمة، لكن باكستان رفضت لفترة طويلة الاعتراف بضلوعه في الهجوم الإرهابي.

وسبق للولايات المتحدة أن أعلنت عن تخصيص مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار مقابلة معلومات ستساعد على إلقاء القبض على سعيد.

وتتهم الهند سعيد بالوقوف وراء سلسلة الهجمات التي نفذها 10 مسلحين وصلوا مدينة مومباي عن طريق البحر من ميناء مدينة كاراتشي الباكستانية، وأطلقوا النار عشوائيا في 7 مواقع مختلفة واحتجزوا رهائن في فندق Taj Mahal Palace & Tower.

وأدت الهجمات إلى مقتل 166 شخصا من المدنيين وأفراد الأمن الهندي، بينهم 6 مواطنين أمريكيين، و9 مهاجمين، إضافة إلى إصابة 300 شخص.

وقالت السلطات الهندية إن إفادات أبو حمزة، أحد مدبري هجمات مومباي، تدل على تورط إسلام آباد فيها. 

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، باكستان تخلي سبيل حافظ سعيد المتهم بتدبير هجمات مومباي 2008، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)