ترامب يعيد نشر 3 تغريدات مسيئة للمسلمين من حساب متطرف
ترامب يعيد نشر 3 تغريدات مسيئة للمسلمين من حساب متطرف

ترامب يعيد نشر 3 تغريدات مسيئة للمسلمين من حساب متطرف صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم ترامب يعيد نشر 3 تغريدات مسيئة للمسلمين من حساب متطرف، ترامب يعيد نشر 3 تغريدات مسيئة للمسلمين من حساب متطرف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب يعيد نشر 3 تغريدات مسيئة للمسلمين من حساب متطرف.

صحيفة اليوم أعاد الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر" نشر سلسلة تغريدات تتضمن مقاطع فيديو مسيئة للمسلمين، كانت نشرتها، اليوم الأربعاء، نائبة رئيس حركة يمينية بريطانية متطرفة.

ونشرت مقاطع الفيديو الثلاثة جايدا فرانسن، نائبة زعيم حركة "بريطانيا أولا" العنصرية، والتي أدينت من قبل محكمة في المملكة المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 بارتكاب "مضايقات دينية مشددة".

 

 

pic.twitter.com/XxtlxNNSiP

 

 

pic.twitter.com/qhkrfQrtjV

 

 

وتُعرف حركة "بريطانيا أولا" في المملكة المتحدة باتجاهاتها المعادية للإسلام واحتجاجاتها المناهضة للمساجد إضافة إلى نشر تعليقات استفزازية للمسلمين في الشوارع والإنترنت.


وسبق أن نفذت الحركة ما سُميّ بـ "دوريات مسيحية" في مدن بريطانية واقتحمت مساجد.

ومن جهتها، أشادت فرانسن في تغريدة على "تويتر" بإعادة نشر المقاطع على حساب ترامب.

وقالت: "فليباركك الرب يا ترامب. فليبارك الرب أمريكا".

 

Donald Trump retweets posts by far right activist Jayda Fransenhttps://t.co/MNSRXJKFds

 

ورد المجلس الإسلامي في بريطانيا على إعادة نشر التغريدات على حساب الرئيس الأمريكي، واصفا ذلك في بيان بأنه "أوضح تأييد حتى الآن من الرئيس الأمريكي لليمين المتطرف ودعايته المناهضة للمسلمين".


من جانبها قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأربعاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخطأ بإعادة نشر مقاطع فيديو مناهضة للإسلام على تويتر من حساب قيادية في حزب (بريطانيا أولا) اليميني المتطرف.


وتابع المتحدث "أخطأ الرئيس بفعل ذلك".


وأضاف أن حزب "بريطانيا أولا يسعى إلى تقسيم المجتمعات من خلال استخدامه للغة خطاب مفعمة بالكراهية تروج للأكاذيب وتؤجج التوترات. إنه يزعج الأشخاص الملتزمين بالقانون".


وتابع قوله "الأغلبية الساحقة للشعب البريطاني ترفض لغة خطاب اليمين المتطرف القائمة على التمييز والتي تتعارض مع القيم التي يمثلها هذا البلد وهي اللياقة والتسامح والاحترام".


والأحد الماضي، أعلنت اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان (مركزها بريطانيا)، فوز دونالد ترامب، بالمركز الثاني في قائمة أكثر المسؤولين المعادين للإسلام والمسلمين.

فيما حلت في المركز الأول، زعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي، لالتزامها الصمت ضد المجازر التي يرتكبها جيش بلادها والميليشيات البوذية المتطرفة ضد مسلمي الروهنجيا في إقليم أراكان.

يذكر أنه في 6 آذار/مارس الماضي، أصدر ترامب أمرًا تنفيذيًا جديدًا يمنع قدوم مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة؛ هي إيران وسوريا وليبيا والصومال والسودان واليمن، مدة 90 يومًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ترامب يعيد نشر 3 تغريدات مسيئة للمسلمين من حساب متطرف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21