اجتماع أفريقي أوروبي طارئ لـ"مواجهة بيع مهاجرين في ليبيا"
اجتماع أفريقي أوروبي طارئ لـ"مواجهة بيع مهاجرين في ليبيا"

اجتماع أفريقي أوروبي طارئ لـ"مواجهة بيع مهاجرين في ليبيا" صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم اجتماع أفريقي أوروبي طارئ لـ"مواجهة بيع مهاجرين في ليبيا"، اجتماع أفريقي أوروبي طارئ لـ"مواجهة بيع مهاجرين في ليبيا" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اجتماع أفريقي أوروبي طارئ لـ"مواجهة بيع مهاجرين في ليبيا".

صحيفة اليوم قالت الرئاسة الفرنسية إن اجتماعا طارئا سيعقد الأربعاء لبحث ما سمتها سبل "مكافحة المهاجرين الذين يباعون رقيقا في ليبيا"، في إشارة إلى التقارير الدولية التي تحدثت عن انتهاكات يتعرض لها المهاجرون غير النظاميين في ليبيا ومنها عرضهم للبيع.


وأشار الإليزيه إلى أن الاجتماع سيعقد بمشاركة فرنسا والنيجر وتشاد والأمم المتحدة والاتحادين الإفريقي والأوروبي، وذلك على هامش القمة الأوروبية الإفريقية في أبيدجان بساحل العاج، حيث سيتناول "مبادرة" الرئيس ماكرون للتصدي للمهربين والتي طرحها الثلاثاء في واغادوغو، بمشاركة المستشارة الألمانية انغيلا ميركل.


وكانت ميركل شددت الأربعاء على "أهمية إنهاء التهريب والعبودية وإيجاد سبيل قانوني للأفارقة كي يأتوا إلى أوروبا"، مضيفة: "هذه القضية (الهجرة غير الشرعية) تلعب دورا في شتى أنحاء القارة الأفريقية في الوقت الحالي لأن هناك تقارير عن بيع شبان أفارقة كالعبيد في ليبيا".


وفي وقت سابق، عبر أعضاء في مجلس الأمن الذي يضم 15 عضوا عن "فزعهم من تسجيل يظهر فيه على ما يبدو مهاجرون أفارقة يباعون كالعبيد" وذلك خلال اجتماع عقد بطلب من فرنسا.


وظهر في اللقطات المصورة التي بثتها شبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية هذا الشهر ما قالت إنه مزاد لرجال يباعون فيه لمشترين ليبيين للعمل كمزارعين مقابل 400 دولار لكل واحد منهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اجتماع أفريقي أوروبي طارئ لـ"مواجهة بيع مهاجرين في ليبيا"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21