«تيريزا ماى» تدعو السعودية لتخفيف الحصار عن اليمن
«تيريزا ماى» تدعو السعودية لتخفيف الحصار عن اليمن

«تيريزا ماى» تدعو السعودية لتخفيف الحصار عن اليمن

صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم «تيريزا ماى» تدعو السعودية لتخفيف الحصار عن اليمن، «تيريزا ماى» تدعو السعودية لتخفيف الحصار عن اليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

«تيريزا ماى» تدعو السعودية لتخفيف الحصار عن اليمن

.

صحيفة اليوم دعت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماى، اليوم، السعودية لتخفيف الحصار على اليمن لتفادى وقوع كارثة إنسانية. وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، استقبل فى الرياض، مساء أمس الأول، «ماى»، وتم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأحداث فى المنطقة.

وفى سياق آخر، استمر التوتر، اليوم، فى العاصمة اليمنية «صنعاء»، غداة مواجهات بين جماعة «أنصار الله» الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح. وارتفعت أعداد قتلى الحوثيين وصالح خلال الاشتباكات التى اندلعت بينهما أمام مسجد الصالح وسط صنعاء إلى 17 شخصاً، ونشر «صالح» قوات موالية له فى المدخل الجنوبى والشرقى لصنعاء، وفى المقابل، دفع الحوثيون بتعزيزات من شمال صنعاء إلى أطراف شارع الجزائر والحى السياسى.

الرئيس الفرنسى: سنقدم قائمة للمملكة بأسماء منظمات إرهابية ومتطرفة لوقف تمويلها

واندلعت اشتباكات فى منطقة صلاح الدين وجسر البريقا، بين وحدات من الحرس الرئاسى وأفراد من «المقاومة الجنوبية»، أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين، وذلك بسبب منع رئيس الوزراء اليمنى، أحمد بن دغر، الحضور للاحتفال فى الكلية العسكرية بصلاح الدين بالذكرى الـ50 لعيد الاستقلال. وألغت الحكومة اليمنية الاحتفالات تجنباً لمزيد من تدهور الأوضاع، وقال «بن دغر»: «لا نقبل سفك الدماء لكى نحتفل ولن نحتفل»، مضيفاً: «شعارنا الحوار ومراعاة الوضع العام، هناك عدو أمامنا وفى أوساطنا عدو آخر، يقتل للقتل فقط».

من جهة أخرى، كشف الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أمس، أنه يعتزم تقديم قائمة بأسماء المنظمات المتطرفة إلى السعودية، مشيراً إلى أن ولى العهد السعودى محمد بن سلمان تعهد بوقف تمويلها، وقال «ماكرون»، فى مقابلة مع قناة «فرانس 24» الفرنسية، إنه يسعى للحصول على تعهدات بوقف تمويل الجماعات المتطرفة من قطر وإيران وتركيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

«تيريزا ماى» تدعو السعودية لتخفيف الحصار عن اليمن

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن