4 وزراء أوروبيين يتنافسون على خلافة «ديسلبلوم» في رئاسة مجموعة اليورو
4 وزراء أوروبيين يتنافسون على خلافة «ديسلبلوم» في رئاسة مجموعة اليورو

4 وزراء أوروبيين يتنافسون على خلافة «ديسلبلوم» في رئاسة مجموعة اليورو صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم 4 وزراء أوروبيين يتنافسون على خلافة «ديسلبلوم» في رئاسة مجموعة اليورو، 4 وزراء أوروبيين يتنافسون على خلافة «ديسلبلوم» في رئاسة مجموعة اليورو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 4 وزراء أوروبيين يتنافسون على خلافة «ديسلبلوم» في رئاسة مجموعة اليورو.

صحيفة اليوم أعلن وزراء مالية لاتفيا، ولوكسمبورج، والبرتغال، وسلوفاكيا، اليوم الخميس، مشاركتهم في المنافسة لخلافة يروين ديسلبلوم، في منصب رئيس مجموعة اليورو.

وتتولى اللجنة التي تضم وزراء مالية منطقة اليورو، مسؤولية الإشراف على التكتل الذي يضم 19 دولة. وترأس ديسلبلوم، وزير المالية الهولندي السابق، المجموعة منذ عام 2013، وتنتهى فترة ولايته في 13 كانون ثان/ يناير.

وأعلنت مجموعة اليورو، في بيان، أن المرشحين لخلافة ديسلبلوم هم: وزراء مالية البرتغال، ماريو سينتينو، ولوكسمبورج بيير جراميجنا، وسلوفاكيا بيتر كازيمير، ولاتفيا دانا ريزنيس أوزولا.

وسيتم اختيار الرئيس الجديد بأغلبية الأصوات في اجتماع مجموعة اليورو، يوم الاثنين المقبل، في بروكسل.

ووردت تقارير تشير إلى أن وزير المالية الألماني السابق، فولفجانج شويبله، أشاد ب«سينتينو» واصفًا إياه بـ «رونالدو مجموعة اليورو» في إشارة إلى نجم كرة القدم العالمي، بعد أن توقفت البرتغال عن تلقي حزم الإنقاذ المالية لتحقق أهداف ميزانية الاتحاد الأوروبي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 4 وزراء أوروبيين يتنافسون على خلافة «ديسلبلوم» في رئاسة مجموعة اليورو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق