رئيس وزراء الجزائر: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى دول الساحل الافريقي لمحاربة الإرهاب
رئيس وزراء الجزائر: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى دول الساحل الافريقي لمحاربة الإرهاب

رئيس وزراء الجزائر: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى دول الساحل الافريقي لمحاربة الإرهاب صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم رئيس وزراء الجزائر: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى دول الساحل الافريقي لمحاربة الإرهاب، رئيس وزراء الجزائر: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى دول الساحل الافريقي لمحاربة الإرهاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس وزراء الجزائر: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى دول الساحل الافريقي لمحاربة الإرهاب.

صحيفة اليوم كشف رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، أن بلاده قدمت مساعدات مالية بأكثر من 100 مليون دولار، إلى دول الساحل الأفريقي، لمساعدتها على مكافحة الارهاب.

وقال «اويحيى» في تصريح للإذاعة الجزائرية، على هامش مشاركته في القمة الخامسة لـ«الاتحاد الإفريقي، الاتحاد الأوروبي»، اليوم الخميس، بأبيدجان، عاصمة كوت ديفوار، أن الجزائر وعلى مدار الـ7-8 الأعوام الأخيرة، قدمت مساعدات لكل من تشاد والنيجر ومالي وموريتانيا، بأكثر من 100 مليون دولار، لتكوين نحو 10 فرق للقوات الخاصة، وبناء قواعد عسكرية على أراضي هذه الدول، إضافة إلى منحها عتاد عسكري كبير.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة، أعلن عن تقديم مساعدة بقيمة 50 مليون دولار لقوة «جي 5-أفريقيا»، لافتًا إلى أنه لا يعلم إن كان هذا المبلغ قد صرف أم لا.

وأضاف «الجزائر ساهمت أيضًا بتجربتها الكبيرة في مجال مكافحة الإرهاب، من خلال مجلس رؤساء أركان بلدان لجنة الأركان العملياتية المشتركة، لدول الساحل المعنية بظاهرة الإرهاب، وذلك منذ أكثر من 10 سنوات». لافتًا أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، تم اختياره من قبل نظرائه الأفارقة؛ للتكفل بمكافحة الإرهاب في القارة السمراء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس وزراء الجزائر: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى دول الساحل الافريقي لمحاربة الإرهاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق