أمير قطر يتلقى دعوة من الصباح لحضور القمة الخليجية في الكويت
أمير قطر يتلقى دعوة من الصباح لحضور القمة الخليجية في الكويت

أمير قطر يتلقى دعوة من الصباح لحضور القمة الخليجية في الكويت صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم أمير قطر يتلقى دعوة من الصباح لحضور القمة الخليجية في الكويت، أمير قطر يتلقى دعوة من الصباح لحضور القمة الخليجية في الكويت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أمير قطر يتلقى دعوة من الصباح لحضور القمة الخليجية في الكويت.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- تسلم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، الخميس، رسالة خطية من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تتضمن دعوته للمشاركة في القمة الخليجية المقرر انعقادها في الكويت 5 و6 ديسمبر/ كانون الثاني المقبل.

ويعد هذا أول إعلان رسمي عن بدء الكويت توجيه الدعوات للقمة الخليجية في موعدها المرتقب، وفي مكانها المقرر (الكويت).

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن الشيخ تميم تسلم رسالة خطية من أمير دولة الكويت “تتضمن دعوته للمشاركة في الدورة 38 للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقرر انعقادها في مدينة الكويت خلال الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر المقبل”.

وسلم الرسالة حفيظ محمد العجمي سفير دولة الكويت لدى الدوحة خلال استقبال أمير قطر له بمكتبه بقصر البحر الخميس.

وكان دبلوماسي كويتي قد قال أمس إن بلاده وجهت دعوات لدول الخليج لحضور القمة الخليجية بالكويت في 5 و6 ديسمبر/ كانون الثاني المقبل، وتنتظر الرد.

ونقلت قناة “الجزيرة” القطرية عن الدبلوماسي (لم تذكر اسمه أو منصبه)، القول إن “الكويت أكملت استعداداتها لعقد القمة الخليجية في 5 و6 ديسمبر/ كانون الأول القادم، ووجهت الدعوات لأشقائها الخليجيين وتنتظر ردودهم خلال اليومين القادمين”.

وأشار إلى أن القمة ستنطلق في موعدها المحدد “حال موافقة جميع دول الأعضاء بمجلس التعاون”.

وأوضحت القناة القطرية أن الكويت بدأت في توجيه الدعوات بعد أن تلقت تأكيدات من السعودية بالحرص على منظومة مجلس التعاون وحلحلة الأزمة الخليجية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد تلقى رسالة من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، قبل أيام.

وجاء تسليم تلك الرسالة بعد يومين من استقبال أمير الكويت، شقيقا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني , وفق الاناضول.

وفي أعقاب الزيارة، توقع عميد السلك الدبلوماسي لدى مملكة البحرين سفير الكويت الشيخ عزام الصباح، في تصريح لصحيفة “الراي” الكويتية نشرته آنذاك، أن “تشهد الأيام المقبلة تطورات إيجابية على مستوى المنطقة، تكون مقدمة لحدوث انفراجة في الأزمة الخليجية تساعد في عودة الأمور إلى طبيعتها”.

وأمس نقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن مصادر دبلوماسية مطلعة، القول إن القمة الخليجية ستعقد 5 و6 ديسمبر/ كانون الثاني المقبل في الكويت.

وأضافت المصادر، التي لم تسمها الصحيفة، أن القمة ستعقد “كاملة النصاب”، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويمثل انعقاد القمة- في حال تم ذلك- انفراجة في الأزمة الخليجية القائمة منذ 6 شهور.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أمير قطر يتلقى دعوة من الصباح لحضور القمة الخليجية في الكويت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز