رئيس زيمبابوي يحبط آمال شعبه ويعين عسكريين بمناصب وزارية
رئيس زيمبابوي يحبط آمال شعبه ويعين عسكريين بمناصب وزارية

رئيس زيمبابوي يحبط آمال شعبه ويعين عسكريين بمناصب وزارية صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم رئيس زيمبابوي يحبط آمال شعبه ويعين عسكريين بمناصب وزارية، رئيس زيمبابوي يحبط آمال شعبه ويعين عسكريين بمناصب وزارية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس زيمبابوي يحبط آمال شعبه ويعين عسكريين بمناصب وزارية.

صحيفة اليوم أعلن الرئيس الجديد لزيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، عن تشكيل حكوته الجديدة، أمس الخميس، وفقًا لما أوردته وكالة "رويترز".

وأضافت "الوكالة" أن الرئيس الزيمبابوي، قام بتعيين مسؤولين عسكريين كبارًا في مناصب بارزة كوزارة المالية والخارجية.

وأعاد "منانجاجوا" وجوهاً كثيرة من عهد موجابي الذي أجبر على التنحي من الرئاسة تحت ضغط من الجيش، مما قد يشكل إحباطا لشعب زيمبابوي الذي كان يتوقع وجوها جديدة منفصلة عن الماضي بالحكومة.

ووفقًا لـ"رويترز" فقد تقرر تعيين باتريك تشيناماسا وزيرًا للمالية وبيرانس شيري المارشال بالقوات الجوية وزيرًا للأراضي والميجر جنرال سيبوسيسو مويو وزيرًا للخارجية ضمن تعيينات أخرى.

وفي الشهر الماضي انتقل تشيناماسا، الذي كان وزيرا للمالية في حكومة موجابي، إلى وزارة جديدة للأمن الإلكتروني خلال تعديل وزاري، وتقرر دمج وزارة الأمن الإلكتروني في وزارة المعلومات التي يتولاها سوبا مانديوانزيرا الذي كان نائب وزير في حكومة موجابي.

ويواجه منانجاجوا تحديات جسيمة، خاصة على صعيد الاقتصاد الذي يئن تحت وطأة نقص حاد في العملة الصعبة أعجز البنوك عن توفير السيولة لعملائها.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس زيمبابوي يحبط آمال شعبه ويعين عسكريين بمناصب وزارية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري