موزمبيق تغلق عدة مساجد بعد هجمات دامية
موزمبيق تغلق عدة مساجد بعد هجمات دامية

موزمبيق تغلق عدة مساجد بعد هجمات دامية صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم موزمبيق تغلق عدة مساجد بعد هجمات دامية، موزمبيق تغلق عدة مساجد بعد هجمات دامية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، موزمبيق تغلق عدة مساجد بعد هجمات دامية.


صحيفة اليوم قررت الحكومة الموزمبيقية، إغلاق عدد من المساجد بعد سلسلة هجمات دامية نسبتها إلى "متطرفين" في تشرين الأول الماضي شمالي البلاد.

ونقلت صحيفة "نوتيسياس" عن المسؤول الإقليمي الفارو غونزالفيس، قوله، "هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة لا يؤثر إلا على المساجد التي تواصلت مع مجموعة الأشخاص المتورطين في أحداث موكيمبواه دي برايا".

من جانبه، انتقد رئيس المجلس الإسلامي في موزمبيق الشيخ سيد أبيبو قرار الحكومة بإغلاق المساجد، وقال في هذا الصدد، "إغلاق المساجد يخلق شعورا سيئا في قلب المجتمع المسلم، ونحن نرفض هذا القرار".



وكانت مدينة موكيمبواه، شهدت هجوما في تشرين الأول الماضي، نفذه مسلحون على مراكز تابعة لشرطة دي برايا قرب الحدود التانزانية، وأسفر الهجوم عن مقتل 14 من المهاجمين وشرطيين ومدني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، موزمبيق تغلق عدة مساجد بعد هجمات دامية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز