بالفيديو: رئيس الوزراء الكندي يبكي ويعتذر أمام الجميع
بالفيديو: رئيس الوزراء الكندي يبكي ويعتذر أمام الجميع

بالفيديو: رئيس الوزراء الكندي يبكي ويعتذر أمام الجميع صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم بالفيديو: رئيس الوزراء الكندي يبكي ويعتذر أمام الجميع، بالفيديو: رئيس الوزراء الكندي يبكي ويعتذر أمام الجميع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو: رئيس الوزراء الكندي يبكي ويعتذر أمام الجميع.

صحيفة اليوم مجدّدا عادت وانهمرت دموع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أمام عدسات الكاميرا، فما كان السبب؟

اعتذر رئيس الوزراء الكندي ترودو، لمثليّي الجنس ولمزدوجي الميول الجنسية والمتحولين وذلك بسبب خطط حكومية سابقة في بلاده لإخراجهم من الوظائف العامة ومنعهم من العمل بالقوات المسلحة الكندية.

وقال ترودو خلال انعقاد جلسة للبرلمان الكندي، باكياً: "لقمع المثليات والمثليين ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين، نحن نعتذر." وأكد: "بسبب شجاعتكم، نحن هنا اليوم مجتمعين لنذكر بعضنا البعض أنّه يمكننا ويجب علينا أن نقوم بما هو أفضل". مضيفاً: "نيابة عن معظم الأعضاء في الحكومة والبرلمان والشعب الكندي، أقول: كنّا مخطئين، ونحن آسفون ولن نسمح أبداً بأن يحدث ذلك مرة أخرى."



ويذكر أنه حدث تمييز كبير بين الخمسينيات والتسعينيات، وكان هذا التغيير جزءاً من تطهير الحكومة الكندية للأمن القومي. وتم صرف الآلاف من العمال الاتحاديين الكنديين بسبب توجهاتهم الجنسية. اليوم، خصصت كندا 100 مليون دولار لتعويض الذين تأثروا في هذا التمييز.

تجدون الفيديو مرفقا أدناه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بالفيديو: رئيس الوزراء الكندي يبكي ويعتذر أمام الجميع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز