هكذا فندت شرطة هولندا تغريدات ترامب المعادية للمسلمين
هكذا فندت شرطة هولندا تغريدات ترامب المعادية للمسلمين

هكذا فندت شرطة هولندا تغريدات ترامب المعادية للمسلمين صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم هكذا فندت شرطة هولندا تغريدات ترامب المعادية للمسلمين، هكذا فندت شرطة هولندا تغريدات ترامب المعادية للمسلمين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هكذا فندت شرطة هولندا تغريدات ترامب المعادية للمسلمين.

صحيفة اليوم علقت الشرطة الهولندية على تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي نقل فيها فيديوهات معادية للمسلمين، موضحة أن أحد الفيديوهات ليس لمسلمين يعتدون على آخرين.  

وأوضحت الشرطة وفق ما نقله موقع "ديلي ميل" أن الشخص الذي يظهر في أحد الفيديوهات ويعتدي على شخص بعكازات ليس مسلما أو مهاجرا. 

ووصفت الشرطة في هولندا الفيديو الذي أعاد ترامب تغريده، بأنه عبارة عن "أخبار وهمية"، وهو المصطلح الذي اعتاد الأخير استخدامه في حربه على وسائل الإعلام الأمريكية، إلا أنه هذه المرة وقع في فخ الأخطاء الكاذبة، إذ نشر فيديوهات تبين أنها مناهضة للمسلمين.

وأوضحت متحدثة باسم الشرطة، وفق ما نقلته "التلغراف" البريطانية أن الفيديو منشور منذ ستة أشهر، وتم تصويره في مونيكندام، البعيدة عشرة أميال شمالي أمستردام.

وشددت على أن "الرجل الذي يظهر في الفيديو ويهاجم صبيا على العكازات هو مواطن هولندي، وليس مهاجرا ولا حتى مسلما".

ونشر ترامب لقطات لرجل مسلم "يدمر تمثال مريم العذراء"، وظهر شريط فيديو آخر يظهر عصابة قالت المتطرفة في منظمة "بريطانيا أولا" المعادية للمسلمين، فرانسين، إنهم من المسلمين "يدفعون بغلام من فوق سطح بناية إلى حتفه". 

ولكن المتحدثة باسم الشرطة أوضحت أن الفيديوهين اللذين تم نشرهما من فرانسين ونقلهما ترامب أمس، لا يقل تاريخ نشرهما الحقيقي عن خمس سنوات.

وأكدت أن أول مرة يظهر فيها فيديو تدمير تمثال مريم العذراء كان في عام 2012.

أما الفيديو الآخر لرجال يرمون صبيا فقد تم نشره في العام ذاته.

ومدافعة عن ترامب، صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض بأن أشرطة الفيديو التي نشرها الرئيس ترامب على الإنترنت "رغم أنها قد تكون وهمية فإن التهديد حقيقي"، وفق قولها.

وأضافت: "هذا هو ما يتحدث عنه الرئيس، وهو يحاول أن يركز على التعامل معه، مع تلك التهديدات الحقيقية، وتلك حقيقية مهما نظرتم إليها"، محاولة في تصريحات عدة أن تدافع عن موقف ترامب الذي وصف في مواقع التواصل الاجتماعي بـ"العنصري" و"الإسلاموفوبي".

 

اقرأ أيضا: ديلي ميل: ترامب عنصري و"إسلاموفوبي" ما لم يعتذر


وبحسب "ديلي ميل"، فقد تسبب ترامب بغضب كبير في المملكة المتحدة، بعد أن قام بإعادة تغريدات جايدا فرانسين، نائبة زعيم "بريطانيا أولا"، المنظمة التي وصفها الموقع البريطاني بـ"الفاشية المعادية للإسلام والمعادية للمهاجرين".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، هكذا فندت شرطة هولندا تغريدات ترامب المعادية للمسلمين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21