زعيم الديمقراطيين الاشتراكيين في ألمانيا ينفي الدخول في محادثات مع ميركل
زعيم الديمقراطيين الاشتراكيين في ألمانيا ينفي الدخول في محادثات مع ميركل

زعيم الديمقراطيين الاشتراكيين في ألمانيا ينفي الدخول في محادثات مع ميركل صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم زعيم الديمقراطيين الاشتراكيين في ألمانيا ينفي الدخول في محادثات مع ميركل، زعيم الديمقراطيين الاشتراكيين في ألمانيا ينفي الدخول في محادثات مع ميركل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، زعيم الديمقراطيين الاشتراكيين في ألمانيا ينفي الدخول في محادثات مع ميركل.

صحيفة اليوم نفى زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني مارتن شولتز صحة المعلومات حول دخول حزبه في محادثات حول تشكيل ائتلاف مع المستشارة أنجيلا ميركل.

وقال شولتز للصحفيين، اليوم  الجمعة: "بوسعي دحض هذه المعلومات، وهي لا تتطابق والواقع. ونحن سنبحث كافة الخيارات".

بدوره، أكد السكرتير التنفيذي للاتحاد المسيحي الديمقراطي، كلاوس شولر، للصحفيين في أعقاب اجتماع القيادة الحزبية، استعداد حزب ميركل لبحث تشكيل "حكومة ائتلافية مستقرة".

وقال شولر إن "أعضاء القيادة أجمعوا على الرأي بأن الاتحاد المسيحي الديمقراطي مستعد للمحادثات مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي حول تشكيل حكومة مستقرة في ألمانيا".

وأضاف شولر أن حزبه سيكون بانتظار نتائج مؤتمر الحزب الديمقراطي الاشتراكي، الذي يعقد الأسبوع المقبل، وبدوره سيعقد الاتحاد المسيحي الديمقراطي اجتماعا لقيادته لتحديد الخطوات اللاحقة.

وكانت صحيفة "بيلد" قد ذكرت في وقت سابق، نقلا عن مصادر خاصة بها، أن الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تترأسه ميركل اتفق على بدء المحادثات حول ائتلاف مع الديمقراطيين الاشتراكيين خلال اجتماع مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم أمس الخميس.

وحسب تقرير الصحيفة، فإن المشاركين في الاجتماع، أي ميركل وحليفها، رئيس وزراء ولاية بافاريا وزعيم الاتحاد المسيحي الاجتماعي، هورست زيهوفر، وزعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي، مارتين شولتز، بحثوا مختلف الخيارات لتشكيل حكومة، بما في ذلك تشكيل ائتلاف واسع وتشكيل حكومة أقلية برئاسة ميركل وإجراء انتخابات جديدة. وتم الاتفاق على مناقشة تشكيل "ائتلاف واسع"، على حد قول مصادر الصحيفة.

والجدير بالذكر أن التحالف المحافظ الحاكم للاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي حصل بنتيجة الانتخابات البرلمانية الأخيرة في 24 سبتمبر/أيلول الماضي على 246 مقعدا في البرلمان، ما يعتبر أسوأ نتيجة له منذ عام 1949. وفشلت محاولات ميركل لتشكيل ائتلاف مع الديمقراطيين الأحرار وحزب الخضر، واضطرت للبحث عن إمكانيات أخرى لتشكيل حكومة جديدة.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، زعيم الديمقراطيين الاشتراكيين في ألمانيا ينفي الدخول في محادثات مع ميركل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)