أمريكا: توجيه تهمة "التصريح الكاذب" بحق مستشار الأمن القومي السابق لترامب عن تواصله مع روسيا
أمريكا: توجيه تهمة "التصريح الكاذب" بحق مستشار الأمن القومي السابق لترامب عن تواصله مع روسيا

أمريكا: توجيه تهمة "التصريح الكاذب" بحق مستشار الأمن القومي السابق لترامب عن تواصله مع روسيا صحيفة اليوم نقلا عن CNN Arabic ننشر لكم أمريكا: توجيه تهمة "التصريح الكاذب" بحق مستشار الأمن القومي السابق لترامب عن تواصله مع روسيا، أمريكا: توجيه تهمة "التصريح الكاذب" بحق مستشار الأمن القومي السابق لترامب عن تواصله مع روسيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا: توجيه تهمة "التصريح الكاذب" بحق مستشار الأمن القومي السابق لترامب عن تواصله مع روسيا.

صحيفة اليوم واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية — وجهت لجنة التحقيق الأمريكية الخاصة، التي يرأسها روبيرت مولر، تهمة تقديم "تصريح كاذب" ضد مايكل فلين، مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق للرئيس دونالد ترامب.

استقالة مايكل فلين في ستين ثانية Play Overlay

استقالة مايكل فلين في ستين ثانية  1:00

التهمة الموجهة تتمحور حول تواصل فلين مع سيرغي كيسلياك، السفير الروسي في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الحملة الانتخابية لترامب، وهو ما نفاه المتهم في تصريح أدلى به لمكتب التحقيقات الفيدرالية أو ما يُعرف بـ"FBI."

وبحسب وثيقة قانونية وصلت لـCNN فإن من المتوقع أن يقر فلين بـ"تقديم تصريح كاذب مع كامل المعرفة بذلك."

ويذكر أن هذه القضية تستند في أساسها على قانون لوغان، وهو قانون يحظر على المواطنين غير المخولين بالتفاوض مع حكومات أجنبية لها خلاف مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وضع هذا القانون في سبيل عدم التقليل من قدر حكومة أمريكا، وجاء في عهد الرئيس الأمريكي جون ادمز إثر تواصل جورج لوغان مع الحكومة الفرنسية العام 1798 دون أن يحمل صفة تخوله لذلك.

على مدى 218 عاما لم توجه لأحد تهم استنادا على هذا القانون، إلا أن مطالبات بتطبيق قانون لوغان ضد فلين، على لسان أعضاء بالكونغرس الأمريكي، في الوقت الذي لا يزال فيه المحققون يبحثون في طبيعة المحادثات التي دارت بين فلين والسفير الروسي بواشنطن، سيرغي كيسلياك، في الـ29 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، و"الريبة" من تزامن ذلك مع اليوم الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، وكان على رأس عمله حينها، عن طرد 35 دبلوماسيا روسيا من واشنطن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أمريكا: توجيه تهمة "التصريح الكاذب" بحق مستشار الأمن القومي السابق لترامب عن تواصله مع روسيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : CNN Arabic