«بن سلمان» يعلن الحرب على الإرهاب
«بن سلمان» يعلن الحرب على الإرهاب

«بن سلمان» يعلن الحرب على الإرهاب صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم «بن سلمان» يعلن الحرب على الإرهاب، «بن سلمان» يعلن الحرب على الإرهاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «بن سلمان» يعلن الحرب على الإرهاب.

صحيفة اليوم كتبت - زينب الدربى:

يشهد الشرق الأوسط صعوداً لافتاً لأدوار المملكة العربية السعودية على كل المستويات، ولا يفوت يوم وإلا ونستقبل خبراً ساراً عن مشروعات اقتصادية تفتح أبواباً للرزق والرخاء والخير ليس فقط للشباب العربى بل وللعالم أجمع، والتى تمثلت فى المشروع العالمى «نيوم» الذى يضم كلاً من المملكة العربية السعودية ومصر والأردن، وإلى جانب القوة الاقتصادية لم تتخل المملكة العربية السعودية عن دورها فى إبراز قوتها ودورها السياسى والعسكرى، اللازمين فى ظل أجواء الاضطرابات العالمية والإقليمية، والتى تستلزم القيام بالدور الذى تستحقه المملكة.

وكان الاجتماع الأخير للتحالف العسكرى الإسلامى لمكافحة الإرهاب فى الرياض فى مطلع الأسبوع الماضى، برئاسة المملكة العربية السعودية وبحضور الأمير محمد بن سلمان ولى العهد ووزير الدفاع، من العلامات البارزة والتى ترسل رسائل مضيئة إلى العالم أجمع بصعود الدور العربى والإسلامى فى مكافحة الإرهاب ودحره ومنعه وإبطال وتعطيل إمكاناته ومنعه من الامتداد والتنفيذ لأية عمليات إرهابية تضر بالأمن والسلام العربى والعالمى، ويضم التحالف 41 دولة بعد انضمام العديد من الدول الإسلامية من بينها عمان، وتم تكوين التحالف فى الخامس عشر من ديسمبر عام 2015، إلا أن الترتيبات اللازمة والتدخلات الإقليمية فى شئون الدول العربية، استغرقت بعض الوقت الذى أعادت فيه القيادة السعودية بالتعاون مع باكستان ترتيب أوراقهما، والخروج النهائى فى هذا الشكل الضخم والمشرف الذى أبهر العالم.

يعد هذا التحالف من أقوى الخطوات التى تعيد توازن القوى بل ترجحها

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

فى الكفة العربية التى تستحقها، من أجل تصحيح موازين القوى فى الشرق الأوسط والتى اختلت فى السنوات الماضية من الاحتلال الأمريكى للعراق وصولاً إلى موجات الفوضى والإرهاب العنيفين فى أعقاب ثورات ما يسمى بالربيع العربى، وتشارك كل دولة حسب إمكاناتها العسكرية واللوجيستية والبشرية، وليس هناك شروط لحجم المشاركة، بل تتعاون وتتحمل الدول الكبيرة ذات الإمكانات العالية المسئولية الأكبر إلى جانب الدول الأخرى فى «بنيان مرصوص» مما يحقق القوة والترابط.

تجلت كلمة الأمير محمد بن سلمان التى ألقاها أمام الدول الحاضرة، وقال: إن الوقت قد حان لإيقاف النزيف المستمر الذى يحدثه الإرهاب، وتتجرع ويلاته الدول على مدار السنوات الماضية، والذى نتج عن عدم التعاون فيما بين هذه الدول مع بعضها البعض، وأكد بن سلمان «أن الوقت قد حان لإنهاء مثل هذه المهاترات من خلال مهمة هذا الحلف ألا وهى استئصال الإرهاب من على وجه الأرض»، وأوضح بن سلمان أن هذا التحالف هو خير دليل للعالم كله على رفض المسلمين الإرهاب باسم وتحت ستار الدين الإسلامى الحنيف، والذى يستحق أن يتصدى المسلمون لتصحيح صورته التى تشوهت عبر العقود الماضية.

لاقى التحالف ترحيباً عربياً وآسيوياً وعالمياً، حيث أعرب أش كارتر وزير الدفاع الأمريكى عن تأييد بلاده للتحالف، وقال إنها خطوة طالما نادت بها الولايات المتحدة من أجل إشراك الدول الإسلامية السنية فى محاربة ظاهرة الإرهاب والجماعات المسلحة، وعلى رأسها «داعش وفرعها الآخر فى ليبيا».

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «بن سلمان» يعلن الحرب على الإرهاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد