9 دول تطلب اجتماعا لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية
9 دول تطلب اجتماعا لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية

9 دول تطلب اجتماعا لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم 9 دول تطلب اجتماعا لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية، 9 دول تطلب اجتماعا لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 9 دول تطلب اجتماعا لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية.

صحيفة اليوم طلبت تسع دول عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية.

والدول التي طلبت عقد الاجتماع هي الولايات المتحدة وفرنسا واليابان والسويد وأوكرانيا والأروغواي وإيطاليا والسنغال والمملكة المتحدة.

وقد يعقد الاجتماع في 11 ديسمبر لتكون الرابعة من نوعها منذ 2014.

وكما حدث في السنوات الأخيرة يتوقع أن تحاول الصين

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

الاعتراض على عقد الاجتماع بداعي أن ملف حقوق الإنسان من اختصاص مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف.

ويتوقع أن تتبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر قرارا يدين كوريا الشمالية لانتهاكها حقوق الإنسان واستمرارها في برامجها للتسلح في حين يواجه 70 بالمئة من سكانها مشاكل تغذية.

وتخضع كوريا الشمالية لثماني حزمات من العقوبات ضد اقتصادها.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 9 دول تطلب اجتماعا لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد