البرلمان الأوروبي يوافق على حظر بيع السلاح إلى السعودية
البرلمان الأوروبي يوافق على حظر بيع السلاح إلى السعودية

البرلمان الأوروبي يوافق على حظر بيع السلاح إلى السعودية صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم البرلمان الأوروبي يوافق على حظر بيع السلاح إلى السعودية، البرلمان الأوروبي يوافق على حظر بيع السلاح إلى السعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، البرلمان الأوروبي يوافق على حظر بيع السلاح إلى السعودية.


صحيفة اليوم وافق البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، على قرار يوصي بحظر بيع الأسلحة للمملكة العربية السعودية، حيث صوت لصالح القرار 539 نائبا، و13 نائبا ضده، فيما امتنع 81 آخرين عن التصويت.

ووفا لوكالة "الأناضول"، فإن القرار يدعو إلى إيصال مساعدات إنسانية عاجلة إلى اليمن، وإيجاد حل سياسي للمشكلة اليمنية عبر تقليل التوتر والاشتباكات في البلاد.

وأضافت الوكالة أن القرار دعوة الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، الاتحاد إلى التحرك من أجل وضع استراتيجية تجاه اليمن وعلى نحو عاجل.



وقالت موغريني إن دولا أعضاء في الاتحاد الأوروبي استمروا ببيع السلاح إلى المملكة العربية السعودية بعد بدء الصراع في اليمن.

وكان البرلمان الأوروبي، تبنى في 13 أيلول، في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، قراراً يدعو لحظر بيع السلاح للمكلة العربية السعودية بسبب انتهاكاتها في اليمن.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، البرلمان الأوروبي يوافق على حظر بيع السلاح إلى السعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز